رئيس التحرير: طلعت علوي

طبيلة يترأس أعمال الدورة الاستثنائية الــ٢٢ للجمعية العامة للهيئة العربية للطيران المدني 'الاكو'

الإثنين | 28/12/2015 - 12:43 مساءاً
طبيلة يترأس أعمال الدورة الاستثنائية الــ٢٢ للجمعية العامة للهيئة العربية للطيران المدني 'الاكو'

عقدت يوم الخميس الموافق ٢٤-١٢-٢٠١٥ ، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة الاستثنائية الــ٢٢ للجمعية العامة للهيئة العربية للطيران المدني 'الاكو' على المستـوى الـوزاري، برئاسة فلسطين، والتي يمثلها وزير النقل والمواصلات م.سميح طبيلة، بمشاركة ١٩ دولة عربية .

ناقش الاجتماع بندا واحدا يتعلق بتعديل اتفاقية الهيئة العربية للطيران المدني، بما يتمشى مع الأنظمة واللوائح وقرارات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لجامعة الدول العربية، تمهيداً لإقرارها من المجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته القادمة في شهر فبراير المقبل .
كما بحث المجتمعون مختلف القضايا التي تهم صناعة النقل الجوي في المنطقة العربية.

واوضح معالي الوزير  طبيلة عقب انتهاء اعمال الدورة الاستثنائية الـ ٢٢ للجمعية العامة  للهيئة العربية للطيران المدني ' الاكو ' على المستـوى الـوزاري في مقر الجامعة العربية أن جميع الوزراء اجمعوا في مداخلاتهم على الاتفاق على ٦ نقاط أهمها التعديل لرفع مستوى التمثيل في هيئة الطيران العربية على مستوى وزراء الطيران أو ما يمثلهم.

واضاف طبيلة  أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع لعرض اجندة مستقبلية يكون في شهر أيار المقبل برئاسة فلسطين، ومن ثم ستحال إلى الخبراء المعنيين في الجمعية العامة، ومن ثم إلى المكتب التنفيذي والذي يترأسه سلطنة عُمان والذي سيعقد في شهر نيسان المقبل؛ لاقرار تلك التعديلات بما يتفق مع قوانين وأنظمة الجامعة العربية.

وتابع السيد الوزير  أن الوزراء أكدوا أنه لا بد من تفعيل العلاقات الدولية وما يستجد على الساحة الدولية في هذا المجال ليكن نوعا من التناغم بين الدول الأعضاء.

وفي ذات السياق أوضح طبيلة، إن الاجتماع كان هاما وأن مشاركة فلسطين فيه لها أهمية كبيره لأنها جزء من المنطقة ومن المنظومة العربية، وفلسطين حريصة على إبداء رأيها في أي قضية تمس العالم العربي لما له أهمية كبيرة وانعكاساته ايجابية في كل تعاملاتنا ومشاركتنا .

بيان صحفي

التعليـــقات