رئيس التحرير: طلعت علوي

"كهرباء غزة": الاستهلاك بسبب الطقس أدى إلى الفصل الإضافي للتيار

الأحد | 27/12/2015 - 10:32 صباحاً
"كهرباء غزة": الاستهلاك بسبب الطقس أدى إلى الفصل الإضافي للتيار

قالت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة السبت إن انخفاض درجات الحرارة ولجوء المواطنين لوسائل التدفئة الكهربائية أدي لزيادة الأحمال على شبكة الكهرباء.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن هذا الأمر يجبر الطواقم الفنية التابعة للشركة على تخفيف الأحمال عبر فصل بعض القواطع محافظة على مكونات الشبكة من التلف، خاصة في ظل عدم سماح الاحتلال بدخول مواد الصيانة الكافية اللازمة لتعويض النقص.

وأكدت أن الاستهلاك المضاعف للطاقة بسبب الظروف الجوية مع ثبات كميات الطاقة المتوفرة، مع حدوث انقطاعات غير محسوبة هو سبب مباشر للتشويش الذي يحدث وأحد العوامل التي تدفع الشركة لتخفيف الاحمال عبر الفصل الاضافي للتيار.ولفتت إلى أن العجز الذي يحدث لا يزيد عن الساعتين ويتم تطبيقه بشكل دوري على المناطق، إلا أن المعطيات الفنية والتعامل مع الشبكة وتعقيداتها يجعل بعض المناطق تتأثر بهذا القطع الإضافي أكثر من غيرها، رغم حرص طواقم الشركة على معالجة ذلك أولاً بأول.

وبينت شركة توزيع الكهرباء أنها تحرص على إدارة هذا العجز وتحاول السيطرة عليه، وهي تدعوا المواطنين لمساعدتها في تجاوز تلك الأزمة عبر الاستخدام الأمثل للطاقة، والابتعاد عن العبث بمكونات الشبكة والتعدي عليها.

وأشارت إلى أن شح امدادات غاز الطهي ومنع الاحتلال من دخول كميات كافية لقطاع غزة، وتحول المواطنين لاستخدام الكهرباء في عمليات الطهي والتدفئة أثر بشكل كبير على عدم قدرة الشركة في تثبيت جدول التوزيع بسبب الأحمال الزائدة.

ودعت الشركة المواطنين لترشيد الاستهلاك والمحافظة على مكونات الشبكة عبر تنظيم عملية الاستخدام للأجهزة الكهربائية وبشكل متدرج، لمساعدة الشركة في تثبيت جداول التوزيع والمحافظة على الحصص المعمول بها بشكل عادل وآمن.

بيان صحفي

التعليـــقات