رئيس التحرير: طلعت علوي

وزارة الاقتصاد: مشكلة انقطاع الكهرباء في محافظة جنين في طريقها للحل

الأربعاء | 23/12/2015 - 11:33 صباحاً
وزارة الاقتصاد: مشكلة انقطاع الكهرباء في محافظة جنين في طريقها للحل

قال وكيل وزارة الاقتصاد الوطني د. تيسير عمرو، اليوم الثلاثاء،" أن الحكومة الفلسطينية  وبالتعاون مع كافة الاطراف ذات العلاقة تعمل على معالجة مشكلة الكهرباء التي تمر بها محافظة جنين نتيجة الانقطاع المتكرر في تيار الكهرباء مما يكبد المواطنين والقطاعات الاقتصادية خسائر كبيرة.

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية لمحافظة جنين  للوقوف على الوضع الاقتصادي في المحافظة بمرافقة مدير عام مديرية الوزارة في المحافظة عماد ابو طبيخ، ونائب مدير عام مديريات الوزارة فراس حمزة ومدير حماية المستهلك  خليل عارضة.

وفي هذا السياق أكد د. عمرو بعد لقاءه كلا من محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان، و مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة جنين برئاسة علي بركات، على وجوب اجتراح  الحل المناسب لحل مشكلة الكهرباء استناداً إلى المنهج ألتشاركي الذي تتبناه الحكومة والذي تعول فيه على التزام وحسن نوايا جميع الاطراف. 

وأفضت النقاشات مع الغرفة التجارية على عقد اجتماع لمعالجة مشكلة الكهرباء مطلع الأسبوع القادم بحيث يضم سلطة الطاقة، شركة كهرباء الشمال، الهيئات المنضوية في إطارها إضافة إلي المحافظة ووزارتي الاقتصاد الوطني والحكم المحلي والغرفة التجارية للخروج بالحلول والتوصيات اللازمة لحل هذه المشكلة في ضوء إستراتجية الحكومة القاضية بمعالجة المديونية وبما يحافظ على مصالح بقية الاطراف من المواطنين والقطاع الخاص سيما وان ذلك محل اهتمام بالغ من قبل الحكومة ورئيس الوزراء شخصياً.

ويأتي هذا الاتفاق بعد اجتماع د. عمرو والوفد المرافق له، مع محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان حيث تبادل معه وجهات النظر فيما يتعلق بالمشاكل التي تواجه المحافظة خاصة في المجال الاقتصادي ومؤشراته التي تستدعي بذل مزيد من الجهود للنهوض بالواقع الاقتصادي وفي هذا السياق أكد د. عمرو على المشاريع الإستراتجية التي تعمل الحكومة الفلسطينية على تنفيذها في المحافظة خاصة فيما يتعلق بمنطقة جنين الصناعية والتي قطعت شوطاً كبيراً في إجراءات التنفيذ والتي من المتوقع أن يرى النور قريباً.

كما التقي د. عمرو مع مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة جنين برئاسة علي بركات، حيث  ناقش المجتمعون عدداً من المواضيع بمافيها مشكلة الكهرباء التي تفاقمت في الآونة الأخيرة وأصبحت محل احتجاج أوساط مختلفة ومنها غرفة تجارة وصناعة محافظة جنين، وفي هذا الإطار أكد على الجهود الكبيرة التي تقودها الحكومة الفلسطينية ومن خلال سلطة الطاقة لمعالجة هذه المشكلة مطالبا كافة الاطراف بضرورة تضافر كافة الجهود من اجل الإسراع في حل هذه المشكلة التي تنعكس سلبا على اقتصاد المحافظة.

من ناحية أخرى، التقى د. عمرو والوفد المرافق مع رئيس الجامعة العربية الأمريكية د. علي ابو زهري وعدد من مساعديه واستمع منهم إلى شرح واف عن هذه الجامعة الرائدة والوجوه الاستثمارية النافعة للاقتصاد بما تخلقه من تداعيات ايجابية على مختلف أوجه النشاط الاقتصادي في المحافظة وعلى مستوى الوطن وجرى في هذا الإطار الوقوف على إمكانيات استفادة موظفي الوزارة من بعض برامج الجامعة وسبل تحقيق ذلك.

وفي الوقت ذاته، أكد د. عمرو خلال لقائه طاقم مديرية وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة جنين ممثلة بمديرها العام عماد ابو طبيخ على نتائج الجهود التي تبذلها طواقم الرقابة والتفتيش في ضبط وتنظيم السوق الداخلي، ومكافحة المنتجات المخالفة للأنظمة القوانين المعمول بها، إضافة إلى تقديم الخدمات لجمهور المراجعين للمديرية، مثمناً في الوقت ذاته الجهود التي يبذلها طاقم المديرية في مختلف المجالات.

التعليـــقات