رئيس التحرير: طلعت علوي

محافظ سلطة النقد عزام الشوا يزور محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور زياد فريز

الثلاثاء | 22/12/2015 - 03:12 مساءاً
محافظ سلطة النقد عزام الشوا يزور محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور زياد فريز

قام معالي محافظ سلطة النقد الفلسطينية السيد عزام الشوا بزيارة لمعالي محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور زياد فريز صباح اليوم الثلاثاء في عمان، في أول زيارة يقوم بها الشوا بعد تعيينه الشهر الماضي في منصبه بمرسوم رئاسي، لمحافظ بنك مركزي.

وتقدم الشوا بالشكر الجزيل للبنك المركزي الأردني على تعاونه مع سلطة النقد منذ تأسيس الأخيرة، مشيراً إلى مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في عام 2014، لتسهيل التعاون بينهما في مجال الرقابة الشاملة على المؤسسات المصرفية الأردنية والفلسطينية العاملة في البلدين. وأشاد بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين والدعم الذي تقدمه المملكة الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني لشقيقتها فلسطين في مختلف المحافل من أجل نيل حريتها واستقلالها.
وهنأ فريز السيد الشوا بمناسبة توليه منصب محافظ سلطة النقد، متمنياً له التقدم والنجاح لما فيه مصلحة الشعب والاقتصاد الفلسطيني، ومؤكداً على متانة وعمق العلاقة التي تربط المؤسستين والشعبين، والاستعداد الدائم لتطوير هذه العلاقة وتبادل الخبرات في المجال المصرفي.

جدير بالذكر أن عدد البنوك الأردنية العاملة في فلسطين يبلغ سبعة بنوك وتعمل من خلال (86) فرعاً و(25) مكتباً ويبلغ حجم موجوداتها حوالي (5.8) مليار دولار أمريكي تشكل حوالي (47%) من حجم موجودات البنوك العاملة في فلسطين, كما ويبلغ حجم ودائع العملاء لديها (4.7) مليار دولار تشكل حوالي (49%) من ودائع العملاء لدى البنوك العاملة في فلسطين، وحجم التسهيلات (2.5) مليار دولار تشكل حوالي (43%) من إجمالي التسهيلات المباشرة لدى البنوك العاملة في فلسطين.

بيان صحفي 

التعليـــقات