رئيس التحرير: طلعت علوي

"ألفا داتا" تطلق خدمة الحوسبة السحابية الخاصة بها في دولة الإمارات

الثلاثاء | 22/12/2015 - 11:23 صباحاً
"ألفا داتا" تطلق خدمة الحوسبة السحابية الخاصة بها في دولة الإمارات

 أطلقت "ألفا داتا" (Alpha Data)، شركة الأنظمة المتكاملة والمزود الرائد للخدمات المدارة في دولة الإمارات، اليوم (الإثنين 21 ديسمبر 2015) خدمات الحوسبة السحابية الجديدة "ألفا كلاود" (Alpha Cloud) والتي تشتمل على وظيفة سحابية رفيعة المستوى مصممة لتلبية متطلبات الحوسبة السحابية المحلية في دولة الإمارات. وتعد "ألفا داتا" واحدة من أولى شركات الأنظمة المتكاملة الخاصة التي تطلق خدمات الحوسبة السحابية في الدولة، حيث تعكس الخدمة الجديدة التزام شركة "ألفا داتا" بتعزيز علاقاتها مع العملاء من خلال توفير خدمات متميزة لتكنولوجيا المعلومات والحفاظ على مكانتها الرائدة في السوق عبر تبني ونشر التكنولوجيات المتطورة.

واستثمرت شركة "ألفا داتا" في بنية تحتية وإطار عمل تكنولوجي آمن وقابل للتطوير ومتعدد المستخدمين من أجل جعل تكنولوجيا المعلومات الهجينة أبسط وأسرع وأكثر أماناً ومن ثم دمج هذا النموذج في خدمة الحوسبة السحابية "ألفا كلاود". وتوفر الخدمة الجديدة للعملاء مزيداً من السرعة والمرونة، ما يتيح لهم ميزة التطوير عند الطلب وتوفير أفضل الأسعار وضمان الأداء العالي واستمرارية العمل. كما تعزز هذه الخدمة من الحوكمة والتحكم من خلال تحسين الجوانب الأمنية ومرونة الأعمال وتقديم الخدمات.

وعلاوة على ذلك، تعمل "ألفا كلاود" على تحسين كفاءة التكاليف من خلال تمكين الشركات من تحويل تركيزها من نفقات رأس المال(CAPEX)  إلى النفقات التشغيلية (OPEX) فيما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات، والاستفادة من الاقتصاديات الجديدة لخدمات الحوسبة السحابية، وتقديم كل شيء تقريباً كخدمة. كما ترفع هذه الخدمة من الابتكار والأداء إلى مستويات جديدة عبر تمكين المستخدمين من إنشاء خدمات وقدرات وتطبيقات هجينة والاستفادة من فرص العمل الجديدة.

وقال مرغيش فايثيلينغام، مدير قسم الخدمات في شركة "ألفا داتا": "لدينا التزام راسخ بتعزيز انتشار التقنية السحابية على نحو أوسع من خلال جعل خدمات الحوسبة السحابية سهلة وبسيطة الفهم حتى بالنسبة لمن لا يستخدم تكنولوجيا المعلومات. وتم تصميم عروض خدمتنا "ألفا كلاود" من أجل خدمة عملائنا في دولة الإمارات وهي تنطوي على عملية تعريف سهلة للغاية. وسيتاح للمستخدمين شراء خدمات الحوسبة السحابية الخاصة بنا المتميزة سواء عن طريق الدفع المسبق أو الدفع المؤجل. ويمكن الاشتراك بخدمات الحوسبة السحابية الأساسية مثل الحوسبة والتخزين والنسخ الاحتياطي من خلال خطط مختلفة إلى جانب خدمات القيمة المضافة. وتوفر "ألفا كلاود" العديد من خدمات الأعمال مثل الحوسبة السحابية الخاصة والحوسبة السحابية الخاصة الافتراضية والتعافي من الكوارث من أجل تطبيق نموذج تقديم خدمات الحوسبة السحابية مع خيار تضمين الخدمات المدارة التقليدية جنباً إلى جنب مع الخدمات الأساسية".

من جانبه، قال فريد أبو الفتوح، رئيس قسم الخدمات في شركة "الفا داتا": "تم تطوير خدمة "ألفا كلاود" نتيجة لرغبتنا في تلبية متطلبات عملائنا الذين يواجهون تطوراً تكنولوجياً متسارعاً وتحولاً إلى العمليات والخدمات القائمة على تقنية الحوسبة السحابية. وتعتبر هذه الخدمة الجديدة التي طرحناها ثمرة لعلاقتنا الوطيدة والفعالة مع عملائنا الذين زودونا بأفكار قيمة حول أهمية خدمات الحوسبة السحابية بالنسبة لأعمالهم وكيف يمكن لهذه الخدمات أن تناسب وتدعم أنشطتهم الأساسية".

وتقدم "ألفا داتا" منذ ما يزيد على ثلاثة عقود خدماتها إلى أكثر من 4,000 عميل في مختلف أنحاء دولة الإمارات. وقامت الشركة مؤخراً بنقل مقرها الرئيسي إلى برج "أداكس" في جزيرة الريم من أجل تبسيط عملياتها وتعزيز صورتها التجارية. وسيتم مواءمة خريطة طريق خدمات الحوسبة السحابية للشركة مع متطلبات واحتياجات العملاء ورفع مستواها باستمرار بمساعدة شركاء الشركة بهدف ضمان تحسين العروض التي تشتمل عليها هذه الخدمات لأغراض التطوير والأمن مع الحرص على تقديم أعلى درجات سهولة الاستخدام.

بيان صحفي 

التعليـــقات