رئيس التحرير: طلعت علوي

بورصة فلسطين تعقد ورشة عمل متخصصة بعنوان "المخرجات الصحفية لبورصة فلسطين وآلية التعامل معها"

الثلاثاء | 22/12/2015 - 08:59 صباحاً
بورصة فلسطين تعقد ورشة عمل متخصصة بعنوان "المخرجات الصحفية لبورصة فلسطين وآلية التعامل معها"

عقدت بورصة فلسطين اليوم الاثنين 21/12/2015، في "نادي رجال الأعمال" في مدينة رام الله، ورشة عمل متخصصة تحت عنوان "المخرجات الصحفية لبورصة فلسطين.. وآلية التعامل معها"، وهدفت الورشة الإطلاع بشكل مفصل على البيانات الرقمية والإحصائية الصادرة عن البورصة وآلية قراءتها والإفادة منها في الكتابة الصحفية، والإفادة بالطريقة المثلى والسريعة للوصول إلى كافة المعلومات المطلوبة حول بورصة فلسطين ومكوناتها. واستهدفت الورشة ممثلين عن العديد من المؤسسات الإعلامية العاملة في فلسطين.

افتتحت الجلسة بمقدمة عامة حول بورصة فلسطين قدمها مدير دائرة العلاقات العامة والتوعية الاستثمارية السيد محمد خريم، حيث أجمل فيها كافة المهام والعمليات التي تقوم بها البورصة ودوائرها المختلفة، وتفاعلها مع المحيط الإقليمي والعالمي بالإضافة الى الإطار القانوني الناظم لعمل البورصة. ابتداءً من تأسيس البورصة ومرورا بعملياتها الرئيسية التداول والإدراج والإفصاح ومركز الإيداع والتحويل، وكذلك العضويات الإقليمية والعالمية.

وفي سياق متصل تطرقت الورشة للحديث حول المكونات المادية ومقومات الصحافة الاقتصادية في فلسطين وأدواتها، وبعض الإشكاليات التي تعانيها عملية نقل المعلومة في الأسواق الناشئة، من ثم تم الحديث حول كافة المخرجات والبيانات الرقمية والإحصائية وغيرها الصادرة عن البورصة وطرق التعامل معها والوصول إليها بيسر وسهولة، وبالتالي إمكانية استخدامها كمادة دسمة لكافة أشكال العمل الصحفي. وتخلل اللقاء الإطلاع على العديد من النماذج الخاصة بالبيانات الرقمية وغير الرقمية التي تصدرها البورصة وتحليلها، بالإضافة الى نظرة معمقة على برنامج مراقب التداول في بورصة فلسطين والذي يعد مصدراً هاماً ومباشراً للمعلومات وبشكل لحظي.

وتضمن اللقاء العديد من النقاشات والمداخلات التي ساهمت بالرقي بمستوى الورشة، والوصول الى اتفاق ضمني وهام حول آلية تعاون مقترحة ما بين السوق المالي والمؤسسات الإعلامية المشاركة، نظراً للأهمية الاقتصادية والمعلوماتية التي تشكلها بورصة فلسطين، حيث تجمع في ثناياها أهم وأكبر شركات عاملة في الوطن.

بيان صحفي

التعليـــقات