رئيس التحرير: طلعت علوي

( الدولار الــــــــــى الخلف دور!) ... ضعف التداولات وغياب البيانات الاقتصادية يدفع الدولار إلى الهبوط

الإثنين | 21/12/2015 - 06:13 مساءاً
( الدولار الــــــــــى الخلف دور!) ... ضعف التداولات وغياب البيانات الاقتصادية يدفع الدولار إلى الهبوط

انخفض الدولار مقابل العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم الاثنين بشكل ملحوظ وذلك بعد الارتفاع الكبير الذي شهده الأسبوع الماضي والذي دفعه لتسجيل اعلى مستوياته منذ أسبوعين عقب قيام البنك الاحتياطي الفدرالي برفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ عام 2006.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الفدرالية مقابل سلة من العملات الرئيسية عند أدنى مستوى سجله اليوم عند 98.42 وذلك بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 98.70 مسجلاً أعلى مستوى عند 98.86.

الانخفاض الحالي في مستويات الدولار مقابل العملات يأتي كنتيجة لضعف التداولات في الأسواق بسبب انخفاض السيولة النقدية قبل بداية عطلات أعياد الميلاد الأمر الذي يقلل من أعداد المشاركين في الأسواق.

من جهة أخرى تشهد الأسواق اليوم غياب البيانات الاقتصادية الهامة عن الاقتصاديات العالمية الأمر الذي يدفع الأسواق إلى التحرك بناءً على توقعاتها والاتجاه العام للتداول.

العملات الرئيسية في حاجة الآن للتصحيح مقابل الدولار بعد قيام البنك الاحتياطي الفدرالي خلال الأسبوع الماضي برفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ عشرة أعوام الأمر الذي من شأنه أن يزيد من فرص ارتفاع الدولار في المستقبل وبالتالي تحاول العملات التصحيح في الوقت الحالي قبل أن يعود الدولار إلى تحقيق المكاسب مجدداً مع بداية العام الجديد.

 

ICN 

 

من اختيار المحرر: 

التعليـــقات