رئيس التحرير: طلعت علوي

محافظ سلطة النقد عزام الشوا يلتقي سعادة السفير الأردني خالد الشوابكة

الإثنين | 21/12/2015 - 09:40 صباحاً
محافظ سلطة النقد عزام الشوا يلتقي سعادة السفير الأردني خالد الشوابكة

التقى محافظ سلطة النقد الفلسطينية معالي السيد عزام الشوا، في مكتبه برام الله، سعادة سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى دولـة فلسطين خالد الشوابكة.

وأكد السيد الشوا على عمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط بين فلسطين والأردن، وما يجمع بينهما من قواسم مشتركة كثيرة، مشيداً بالدعم الكبير الذي تقدمه المملكة بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني لشقيقتها فلسطين في مختلف المحافل والمجالات، من أجل نيل حريتها وإنجاز الاستقلال الوطني.

واستعرض السيد الشوا التطورات والإنجازات التي حققتها سلطة النقد الفلسطينية على كافة الصعد ومنها  علاقاتها العربية والدولية، مشيداً بالتعاون المتطور بينها وبين البنوك المركزية العربية وفي مقدمتها البنك المركزي الأردني، الذي تربطه بها مذكرة تفاهم تم توقيعها في عام 2014، وذلك لتسهيل التعاون بينهما في مجال الرقابة الشاملة على المؤسسات المصرفية الأردنية والفلسطينية العاملة في البلدين، وبما يتفق مع توصيات ومقررات لجنة بازل للرقابة المصرفية لتسهيل قيام الطرفين بدورهما في ضمان سلامة ومتانة أوضاع المؤسسات المصرفية.

من جانبه هنأ السفير الشوابكة السيد الشوا بمناسبة توليه منصب محافظ سلطة النقد الشهر الماضي، متمنياً له التقدم والنجاح لما فيه مصلحة الشعب والاقتصاد الفلسطيني، مؤكداً على استعداد الأردن الدائم للتعاون مع سلطة النقد وتبادل الخبرات في المجال المصرفي.

بيان صحفي 

التعليـــقات