رئيس التحرير: طلعت علوي

الخطوط الكويتية تعلق رحلاتها بين لندن ونيويورك لرفضها نقل ركاب (إسرائيليين)

الخميس | 17/12/2015 - 08:26 صباحاً
الخطوط الكويتية تعلق رحلاتها بين لندن ونيويورك لرفضها نقل ركاب (إسرائيليين)

أعلنت السلطات الأمريكية أمس الأربعاء، أن شركة الخطوط الجوية الكويتية «كويت ايرلاينز»، قررت تعليق رحلاتها بين نيويورك ومطار هيثرو في لندن لأنها ترفض نقل ركاب إسرائيليين في طائراتها.

وأرسلت وزارة النقل الأمريكية في سبتمبر/أيلول الماضي، رسالة إلى الشركة الكويتية تطلب منها إنهاء التمييز الذي يتعرض لها الركاب الإسرائيليون.

وأشارت هذه الرسالة خصوصا إلى أنه «باختيارها العمل على خط جوي بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، تستفيد كويت ايلالاينز من تسهيلات وفرص تقدمها الولايات المتحدة ويجب أن تحترم قوانينها التي تمنع أي تمييز غير منطقي في نشاطاتها بالنقل الجوي».

وأكدت متحدثة باسم وزارة النقل الأمريكية أمس الأربعاء، أنه بعد هذه الرسالة أبلغت شركة «كويت ايريلاينز» السلطات الأمريكية بقرارها تعليق العمل بين المدينتين.

وتعود القضية إلى رفض شركة الخطوط الكويتية إصدار بطاقة سفر للإسرائيلي «الداد غات» في العام 2013.

ويقضي نظام الحجز في الشركة الكويتية بعدم إصدار أية بطاقة سفر لمن يحمل جواز سفر إسرائيليا.

وبعد أن اتصلت الشركات الأمريكية بالشركة الكويتية أوضحت هذه الأخيرة أنها تخضع للقانون الكويتي الذي يمنع أي علاقة تجارية مع كيانات أو أشخاص يقطنون في إسرائيل أو يحملون الجنسية الإسرائيلية.

وجرت محاولة الأربعاء لحجز مقعد في رحلة للشركة إلى الولايات المتحدة ولكنها باءت بالفشل وأشار الموقع الإلكتروني للشركة إلى أنه لا توجد بطاقات متوفرة ولكنه لم يوضح السبب.

©أ.ف.ب

التعليـــقات