رئيس التحرير: طلعت علوي

محافظ سلطة النقد يستقبل سفير جمهورية مصر العربية

الأربعاء | 16/12/2015 - 03:00 مساءاً
محافظ سلطة النقد يستقبل سفير جمهورية مصر العربية

، استقبل محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا في مكتبه صباح اليوم سعادة سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة فلسطين السيد وائل عطية.

وأشاد الشوا بمتانة العلاقات الفلسطينية المصرية التي امتدت عبر التاريخ، وأعرب عن تقديره والشعب الفلسطيني للدعم الهام والكبير الذي تقوم به الشقيقة مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم نضال ومسيرة الشعب الفلسطيني وجهوده في إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين.

كما تطرق الشوا إلى التطورات والإنجازات التي حققتها سلطة النقد الفلسطينية على الصعيد الداخلي وعلى صعيد الجهاز المصرفي الفلسطيني بغية الحفاظ على جهاز مصرفي آمن وسليم وقادر على مواكبة التطورات و مواجهة المخاطر وفق أفضل المعايير والممارسات الدولية، ما جعلها تحظى بإشادة مؤسسات دولية مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.
وتمنى السيد الشوا للسفير المصري التوفيق والنجاح ومواصلة اللقاءات، بما يخدم تطوير العلاقات بين البلدين.

من جانبه أكد السفير المصري، وقوف بلاده حكومةً وشعباً إلى جانب الشعب الفلسطيني ونضاله من أجل التحرر والاستقلال وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة. مبدياً كامل الاستعداد للتعاون مع سلطة النقد بقيادة السيد الشوا، وتقديم كافة الخبرات المصرية المصرفية لخدمة سلطة النقد.


من الجدير ذكره، أن سلطة النقد ترتبط مع البنك المركزي المصري بعلاقة استراتيجية، وتم في العام (2010)  توقيع مذكرة تفاهم بينهما تهدف لتطوير سبل التعاون المشترك بين البلدين وخصوصاً في مجال الرقابة المصرفية.  وتعتبر جمهورية مصر العربية من أوائل الدول العربية التي قامت بإنشاء بنوك لها في فلسطين، ومنها البنك العقاري المصري العربي الذي لا يزال يعمل حتى الآن.

بيان صحفي

التعليـــقات