رئيس التحرير: طلعت علوي

جنين: توصية بتخفيض التعرفة الكهربائية الخاصة بالمشاريع الصناعية

الإثنين | 14/12/2015 - 03:57 مساءاً
جنين: توصية بتخفيض التعرفة الكهربائية الخاصة بالمشاريع الصناعية

أوصى مشاركون في ورشة عمل نظمتها غرفة تجارة وصناعة جنين، بالتعاون مع مجلس تنظيم قطاع الكهرباء، بعنوان: 'التعرفة الكهربائية ورسوم ربط شبكة الكهرباء بضرورة تخفيض التعرفة الكهربائية الخاصة بالمشاريع الصناعية.

وشددوا على ضرورة العمل على تنظيم قطاع الكهرباء من القطاعات المتضررة، ومتابعة المشاكل والعمل على حلها، ومراقبة الأداء على شركات توزيع الكهرباء وعلى المجالس القروية والمحلية التي تقوم بتوزيع الكهرباء .

وأكد مدير عام الغرفة التجارية محمد كميل، أهمية نشر الوعي بين أعضاء الهيئة العامة وأصحاب المصالح الصناعية والتجارية في القطاع الخاص في محافظة جنين بخصوص التعرفة الكهربائية ورسوم الربط.

وأشار إلى أن هذا اللقاء هو محطة مهمة لنقل مشاكل التجار والقطاع الخاص حول قطاع الكهرباء سواء المتعلقة بارتفاع التعرفة الكهربائية وعدم الالتزام بتطبيق بنودها القانونية لبعض القطاعات الاقتصادية أو توضيح الرسوم الخاصة بربط شبكة الكهرباء للمشاريع الصناعية والتجارية والزراعية.

وأوضح رئيس الغرفة التجارية علي بركات أهمية اللقاء في توعية أصحاب المنشآت الصناعية والتجارية والزراعية على حد سواء بكيفية التعامل مع شركات الكهرباء، وكيفية رفع الشكاوى في حال وجود أية مشاكل تواجه هذه القطاعات، وأكد ضرورة وجود محفزات للمنشآت العاملة في المحافظة لتحفيزها على العمل والإنتاج، خاصة وأن تكلفة الكهرباء في فلسطين مرتفعة مقارنة بالدول المجاورة.

من جانبه، قدم مدير دائرة المستهلكين في مجلس تنظيم قطاع الكهرباء اسماعيل علاونة، نبذة عن مجلس تنظيم قطاع الكهرباء وأهدافه، وبين نقاط التقاطع والعمل مع شركات توزيع الكهرباء، ووضع التعرفة الكهربائية الملزمة لجميع شركات توزيع الكهرباء والمقرة من قبل مجلس الوزراء.

وحضر الورشة، مدير الاقتصاد الوطني في جنين عماد أبو طبيخ، ومدير شركة كهرباء الشمال أيوب فريحات، إضافة إلى عدد من أعضاء الهيئة العامة وأصحاب المصالح والمنشآت الصناعية والتجارية.

©وفا

التعليـــقات