رئيس التحرير: طلعت علوي

(الياباني يتالق من جديد)... هل نشتري!؟ - الين الياباني يعود ويتألق مجددا وينهي الأسبوع على ارتفاع

السبت | 12/12/2015 - 08:47 صباحاً
(الياباني يتالق من جديد)... هل نشتري!؟ - الين الياباني يعود ويتألق مجددا وينهي الأسبوع على ارتفاع

ارتفع الين الياباني خلال تداولات اليوم الجمعة ليسجل أعلى مستوياته منذ خمسة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي يأتي هذا في ظل تراجع مستويات الدولار الأمريكي وانخفاض أسعار السلع مما زاد من الطلب على الين الياباني في الأسواق المالية.

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني عند المستوى 121.17 بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ خمسة أسابيع عند 120.85 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 121.71 بعد أن سجل أعلى مستوى عند 122.25.

الارتفاع الحالي في مستويات الين الياباني يأتي على حساب الدولار الأمريكي الذي تراجع مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم وذلك على الرغم من تحسن البيانات الاقتصادية التي صدرت اليوم عن الاقتصاد الأمريكي.

من جهة أخرى وجد الين الياباني الدعم اللازم للارتفاع من الانخفاض الحالي في أسعار السلع في الأسواق المالية مما دفع المستثمرين إلى نقل استثماراتهم من أسواق السلع إلى الين الياباني وذلك قبل أن يعلن البنك الاحتياطي الفدرالي قراره بشأن أسعار الفائدة حيث وصلت التوقعات إلى 76% بأن البنك الفدرالي سيقوم باتخاذ أول قرار لرفع أسعار الفائدة منذ عام 2006 خلال اجتماعه الأسبوع المقبل.

مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الفدرالية مقابل سلة من العملات الرئيسية يتداول حالياً عند المستوى 97.67 بعد ان انخفض ليسجل أدنى مستوى اليوم عند 97.34 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند 97.94.

 

icn©

 

من اختيار المحرر: 

التعليـــقات