رئيس التحرير: طلعت علوي

( الذهب الــــــــــــــى اين يذهب !) ...........الذهب يقترب من إنهاء الأسبوع على انخفاض، وسط توقعات رفع الفائدة الأمريكية الأسبوع المقبل

السبت | 12/12/2015 - 08:42 صباحاً
( الذهب الــــــــــــــى اين يذهب !) ...........الذهب يقترب من إنهاء الأسبوع على انخفاض، وسط توقعات رفع الفائدة الأمريكية الأسبوع المقبل

انخفض سعر الذهب خلال تداولات هذا اليوم الجمعة ليكمل مسيرة الانخفاض الذي شهده على مدى تداولات هذا الأسبوع، وذلك في ظل توقعات الأسواق المالية بأن يقوم الفيدرالي الأمريكي باتخاذ خطوة رفع الفائدة الأسبوع المقبل.

انخفض سعر الذهب نحو مستوى 1062.57 دولار للأونصة، وحالياً يتداول في مستويات حول سعر 1064.00 دولار للأونصة، وهذا بانخفاض من مستويات الافتتاح لليوم عند 1071.52 دولار.

بعض المتداولين يفضّلون البقاء في حيادية هذا الأسبوع، وذلك لأننا في انتظار قرار الفيدرالي الأمريكي والذي من الممكن أن نرى فيه رفع الفائدة لأوّل مرّة منذ عشر سنوات في الاحتياطي الفيدرالي، واجتماع الفيدرالي سوف يكون يومي 15 و 16 من هذا الشهر ديسمبر 2015، والقرار منتظر صدوره يوم الأربعاء المقبل 16 ديسمبر 2015 الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش.

تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل سلّة العملات الأجنبية ليحقق الأدنى عند 97.87 نقطة بحسب مؤشر الدولار الأمريكي، ورغم أن الدولار الأمريكي انخفض على مدى تداول الأسبوع، إلا أننا نرى بأن أسعار السلع فشلت في الاستفادة من ذلك وبقيت تحت الضغط.

لاحقاً هذا اليوم، سوف نكون مع بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية ومؤشر أسعار المنتجين لشهر نوفمبر، كذلك سوف نكون مع بيانات ثقة المستهلك، وهذه البيانات قد تسبب تذبذباً في سعر الذهب. لكن، كل الأنظار سوف تتجه للفيدرالي الأمريكي الأسبوع المقبل، مما قد يجعل سعر الذهب يشهد تذبذباً كبيراً وأحجام تداول منخفضة انتظاراً لصدور القرار.

 

icn.com

من اختيار المحرر: 

التعليـــقات