رئيس التحرير: طلعت علوي

ماذا ننتظر من الين الياباني بعد ارتفاعه لأعلى مستوى في 5 أسابيع؟

الجمعة | 11/12/2015 - 07:42 صباحاً
ماذا ننتظر من الين الياباني بعد ارتفاعه لأعلى مستوى في 5 أسابيع؟

الين الياباني ارتفع ليسجل أعلى مستوياته في 5 أسابيع مقابل الدولار الأمريكي في ظل حالة من القوة أصابت الين الياباني منذ بداية الأسبوع تزامنت مع تذبذب حاد في مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية، فهل انعكست حركت العملة اليابانية للارتفاع بالفعل أم من المبكر قول ذلك؟

زوج الدولار مقابل الين الياباني يتداول حالياً عند المستوى 121.46 بعد أت سجل أدنى مستوى اليوم عند 121.27 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 121.82 يأتي هذا بعد أن انخفض يوم أمس إلى أدنى مستوياته منذ خمسة أسابيع عند 121.07.

الارتفاع الحالي في مستويات الين الياباني يأتي على حساب الانخفاض الذي عانى منه الدولار مقابل العملات الرئيسية خلال هذا الأسبوع ليصل إلى أدنى مستوياته في خمسة أسابيع أيضاً وفقاً لمؤشر الدولار.

هذه التغيرات الكبيرة في مستويات العملات تأتي في ظل محاولة الأسواق المالية في الاستعداد لتقبل قرار البنك الاحتياطي الفدرالي خلال اجتماعه الأخير هذا الأسبوع منتصف الأسبوع المقبل مع توقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكي للمرة الأولى منذ 2006.

بالإضافة إلى ذلك يجد الين الياباني الدعم من تراجع الطلب على السلع في الأسواق المالية والبحث عن استثمارات أخرى قبل تحديد موقف أسعار الفائدة الأمريكية ليستفيد الين الياباني من هذا بشكل كبير.

الجدير بالذكر أنه لا يمكننا الحكم حالياً على مستويات الين الياباني كونه استطاع ان يعكس حركته أم لا، نظراً لأن قرار البنك الاحتياطي الفدرالي لأسعار الفائدة سيكون مؤثر بشكل كبير فر حركة الزوج خاصة أن الأسواق ستشهد حالة من تراجع في السيولة النقدية بعد القرار الفدرالي نتيجة موسم العطلات نهاية العام.

 

icn.com

 

من اختيار المحرر: 

التعليـــقات