رئيس التحرير: طلعت علوي

(الدولار الى الامام سر والذهب تداول خجول)... الذهب يشهد تداولات محدودة مع عودة الدولار مع الارتفاع

الجمعة | 11/12/2015 - 07:20 صباحاً
(الدولار الى الامام سر والذهب تداول خجول)... الذهب يشهد تداولات محدودة مع عودة الدولار مع الارتفاع

يشهد الذهب تداولات ضعيفة خلال جلسة اليوم الخميس وذلك مع استمرار تداولاته ضمن نطاقات ضيقة منذ بداية الأسبوع بسبب غياب الطلب على المعدن النفيس مع انتظار الأسواق المالية لقرار البنك الاحتياطي الفدرالي خلال الأسبوع المقبل.

انحصرت تداولات الذهب اليوم حول المستوى 1072.30 دولار للأونصة بعد أن سجل اعلى مستوى عند 1076.40 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 1069.30 دولار للأونصة.

التداولات المحدودة في مستويات الذهب تأتي بسبب انتظار الأسواق المالية لما سيصدر عن البنك الاحتياطي الفدرالي خلال اجتماعه الأسبوع المقبل مع توقعات بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية للمرة الأولى منذ عام 2006.

من جهة أخرى تجاهلت تداولات الذهب تحركات الدولار خلال هذا الأسبوع على الرغم من الحركة القوية التي شهده الدولار سواء في الارتفاع أو الهبوط، يرجع هذا إلى تراجع الطلب على الذهب بسبب التوقعات أن ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية كما هو متوقع في الأسواق من شأنه أن يعمل على تراجع الطلب على الذهب والسلع بشكل عام.

مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الفدرالية مقابل سلة من العملات الرئيسية شهد ارتفاع اليوم ليسجل أعلى مستوى عند 98.00 بعد ان افتتح جلسة اليوم عند 97.47.

الاقتصاد الأمريكي أعلن اليوم عن ارتفاع في طلبات اعانات البطالة خلال الأسبوع الماضي لتصبح بقيمة 282 ألف، إلا أن أعداد اعانات البطالة لا تزال مستمرة بالقرب من أدنى مستوياتها وهو الأمر الذي ساهم في ارتفاع مستويات الدولار خلال جلسة اليوم.

 

icn.com

 

من اختيار المحرر: 

التعليـــقات