رئيس التحرير: طلعت علوي

خصم القروض يبدأ مطلع آذار المقبل..والشبيبة: سنلجأ للقضاء

الخميس | 10/12/2015 - 08:21 صباحاً
خصم القروض يبدأ مطلع آذار المقبل..والشبيبة: سنلجأ للقضاء

 

قال المدير التنفيذي لصندوق إقراض الطلبة مراد عبيد إن تحصيل القروض المستحقة على الطلبة من المتوقع أن يبدأ خصمه من رواتب المقترضين والكفلاء في شهر آذار المقبل.

وقال عبيد في حديث لبرنامج حصاد الرايــة إن تحصيل هذه القروض يعتبر حقًا للشعب الفلسطيني ولطلبة الجامعات، مؤكدًا أن صندوق الإقراض يعاني من شح في الأموال.

وأشار إلى أن الخصم من رواتب الموظفين لن يزيد عن 200 شيكل في الشهر ولن يقل عن 100 شيكل، إضافة إلى توجه لتأجيل تسديد القروض المستحقة على الاطباء والمحامين الذين ما زالوا في مرحلة التدريب.

وأكد إعفاء الشهداء والمتوفين الطلبة من تسديد ما عليهم من قروض بمعنى أنه في حالة وفاة أو استشهاد طالب يعفى كفيله من تسديد قرضه.

وتابع عبيد أن كافة المقتضرين يستوجب عليهم تسوية أوضاعهم من خلال التوجه لصندوق الأقراض، حيث يمكن للكفيل معرفة من كفلهم وأيضا سيتم النظر للحالات الانسانية التي يصعب عليها تسديد ما عليها من قروض.

من جانبه أكد سكرتير عام حركة الشبيبة الفتحاوية حسن فرج أن اجتماع عاجل سيعقد الاسبوع المقبل يضم مجالس طالبة الجامعات وصندوق الاقراض ووزير التربية والتعليم لدراسة القرار بشكل معمق والبحث عن حلول تنصف الطلبة.

وأضاف فرج أنه في حالة لم يحدث أي تقدم في هذا الموضوع سيتم اللجوء للقضاء للفصل في القضية.

واعتبر فرج هذه الخطوة بالمفاجأة والمتسرعة وغير المحسوبة محذرًا من تأثيرها على النسيج الإجتماعي الفلسطيني.

 

رايــة

التعليـــقات