رئيس التحرير: طلعت علوي

النقل والمواصلات تبدأ بانطلاق العمل بمشروع الاوريو (تطوير قطاع النقل بالحافلات في فلسطين )

الثلاثاء | 08/12/2015 - 08:21 مساءاً
النقل والمواصلات تبدأ بانطلاق العمل بمشروع الاوريو (تطوير قطاع النقل بالحافلات في فلسطين )

عقدت وزارة النقل والمواصلات صباح اليوم الثلاثاء 8/12/2015 بمقر الوزارة اجتماعا برئاسة عطوفة وكيل الوزارة أ. عمار ياسين مع ممثلين عن كافة الجهات الاستشارية القائمة على إعداد الدراسات اللازمة لمجمل مخرجات المرحلة الاولى من مشروع الاوريو المتعلق بتطوير قطاع النقل بالحافلات في فلسطين وبحضور الفريق الفني الداخلي للوزارة .

في مستهل اللقاء رحب عطوفة الوكيل أ. ياسين بالحضور المشارك ، وأعرب عن سعادته وامتنانه بالبدء في انطلاق العمل بهذا المشروع ومرحلته الاولى ، والذي يعد مشروعاً حيوياً في مجال تطوير قطاع النقل بالحافلات في فلسطين ومما يساهم بشكل فاعل في دعم وتحريك عجلة الاقتصاد الوطني الفلسطيني .

وأوضح ياسين بأن هذا المشروع يأتي ثمرة ونتاج لمساعي حثيثة قامت بها الوزارة طوال الفترة السابقة والتي ترمي من خلالها الوزارة  الى الاستنهاض وتحديث أُسطول الحافلات في فلسطين  ورفع من مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين وصولا الى نظام نقل فعّال ، وآمن ، ومستدام ، وصديق للبيئة . وخلال اللقاء قدم خبراء وممثلو الاطراف المشاركة في تنفيذ المرحلة الاولى لهذا المشروع عروضاً حول خطط عملهم المستقبلية .

ومن جهته أشار أ.يوسف دراوشه نائب المراقب المرور العام ( منسق المشروع) في هذا السياق الى ان هذا المشروع يتضمن ثلاثة مراحل هي : مرحلة التطوير والتي نحن بصددها الان والتي تشتمل على كافة الدراسات والمراجعات للجوانب الفنية والاستشارية والتشغيلية ، ومرحلة التنفيذ ، ومرحلة التشغيل .

بيان صحفي

التعليـــقات