رئيس التحرير: طلعت علوي

وفد من مجلس ادارة غرفة تجارة نابلس يتفقد بلدة بيت فوريك ويزور بلديتها ومنشآتها الاقتصادية

الأحد | 06/12/2015 - 07:14 مساءاً
وفد من مجلس ادارة غرفة تجارة نابلس يتفقد بلدة بيت فوريك ويزور بلديتها ومنشآتها الاقتصادية

 

قام وفد من مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة نابلس اليوم بزيارة تفقدية الى بلدة بيت فوريك برئاسة رئيس مجلس الادارة عمر هاشم ، واعضاء المجلس عثمان مصلح وسامح طبيلة وسمير قادري وطايل الحواري ورائد الزلموط وبشير حنني وياسين دويكات.

بلدية بيت فوريك
واستهل الوفد زيارته في مقر بلدية بيت فوريك والتقى رئيسها عارف حنني وعدد من اعضاء المجلس البلدي فيها. وقدم عمر هاشم الشكر لرئيس البلدية على استقبال الوفد ، مشيرا الى ان هدف الجولة اليوم في البلدة هو الاطّلاع على المشاريع والمنشآت الاقتصادية فيها من اعضاء الهيئة العامة، مقدرا عاليا وضع البلدة النموذجي من حيث الانجازات التي تتحقق لصالح المواطن فيها. وأضاف ان مجلس الادارة في الغرفة يحرص بين الفينة والاخرى على زيارة اعضاء الهيئة العامة فيها بهدف التواصل والاطلاع على مجريات عمل تلك المنشآت وتطورها واحتياجاتها.وقال ان القطاع الخاص في نابلس يولي عملية الاستثمار في المشاريع الاقتصادية بشتى قطاعاتها اهمية كبيرة ، ويعمل على ضخ الاستثمارات بهدف تشغيل ابناء نابلس وبالتالي الحد من الفقر والبطالة. 

من جهته ، رحب رئيس البلدية عارف حنني بوفد الغرفة ، واطلعهم على كافة المشاريع التطويرية التي تقوم بتنفيذها البلدية لصالح المجتمع المحلي من شق طرق وكهرباء ومياه وصرف صحي ومدارس وبنية تحتية ، اضافة الى مجريات الامور بما يخص المنطقة الصناعية في البلدة. واعتبر ان الانجازات التي تحققت في البلدة جاءت من خلال التعاون والتفاهم مع الاهالي والمواطنين والتزامهم بدفع ما عليهم من التزامات. كما استعرض المجتمعون أثر استقرار البلدية ماديا على الوضع العام في البلدة وخطط تطويرها.   

وتطرق المجتمعون خلال اللقاء الى آثار وجود الحاجز العسكري على البلدة واهاليها، خاصة في الفترة الاخيرة من حيث الـتأثير على الاقتصاد المحلي ، والعملية التعليمية ، والحالات الانسانية ، بالاضافة الى التأثير السلبي على الاستثمار المستقبلي.وقد طالب المجتمعون بإزالة الحواجز العسكرية المفروضة على بلدة بيت فوريك وجميع البلدات والقرى في محافظة نابلس.

شركة نابلس لصناعة المنظفات يصل انتاجها الى 71 دولة في العالم
وزار الوفد مقر شركة نابلس لصناعة المنظفات ، والتقى صاحبها ومديرها العام مجتبى طبيلة الذي اطلعهم من خلال شرحٍ وافٍ على مجريات وواقع الشركة وانتاجها الذي يصل الى 71 دولة في العالم ، بالاضافة الى تطور الشركة خلال السنوات الماضية ، وتوسع آفاق عملها في الاسواق الخارجية والمحلية. واشاد طبيلة بدور بلدية بيت فوريك وغرفة تجارة نابلس الذي يساهم في خدمة القطاع الخاص واستثماراته في المحافظة. بدوره ، اعتبر عمر هاشم الشركة نموذجا لإيمان رجال الاعمال بتطوير الصناعات المحلية ، مؤكدا ان الهيئة العامة للغرفة تسطر دوما قصص نجاح على الصعيدين المحلي والخارجي. وقال ان تخصيص منطقة صناعية في بيت فوريك يدعم الاقتصاد المحلي في المحافظة ويحفز المستثمرين على اقامة مشاريع جديدة فيها. 

شركة الجوهر الزراعية

وزار الوفد ايضا شركة الجوهر الزراعية التي تمتلك مصنعا للأعلاف ،والتقى مديرها العام جوهر حنني الذي اطلعهم على منتجات الشركة  من الاعلاف ، ومساهمتها في الاقتصاد المحلي ، وتشغيل ابناء البلدة من العمالة المحلية.

شركة البسفور التجارية الصناعية

كما زار وفد الغرفة مقر شركة البسفور التجارية الصناعية لإنتاج حجر الديكور والفسيفساء، والتقى مديرها العام عبد الناصر حنني ، الذي اطلع الوفد على انتاج الشركة المتميز من حجر الديكور والفسيفساء الذي يلاقي رواجا في السنوات الاخيرة داخليا وخارجيا من خلال تسويق تلك المنتجات في الاسواق المحلية وتصديرها الى الدول المجاورة. 

شركة الزهراء للديكور

وفي شركة الزهراء للديكور ،تجول الوفد فيها برفقة صاحبها عارف حنني ، حيث اطلعهم على منتجات الشركة المتميزة من الستائر التي تتم صناعتها وتسويقها ، ونيتها بفتح مصنع لذلك قريبا في المنطقة الصناعية في البلدة ، كما نوه الى الحصة السوقية التي تحتلها منتجات الشركة في الاسواق المحلية في نابلس والمحافظات الفلسطينية. 

شركة ايوان للمقاولات والتعهدات العامة

كما زار الوفدشركة ايوان للمقاولات والتعهدات العامة واجتمع مع صاحبها بسام حنني الذي اطلعهم على مشاريع البنية التحتيةالتي تنفذها الشركة في فلسطين بشكل عام ، ومساهمتها في قطاع البناء والمقاولات والتشييد الذي يعتبر القطاع الاكبر الذي تستفيد منه كافة القطاعات الاقتصادية.

وخلال الجولة الميدانية ، التي رافقهم فيها رئيس واعضاء بلدية بيت فوريك ، استمع رئيس واعضاء مجلس ادارةالغرفة باهتمام الى حديث اصحاب تلك المنشآت ، مستفسرينعن المشاكل والتحديات والعقبات التي تواجه تلك المشاريع الاقتصادية ، مؤكدين على استعداد الغرفة لمتابعتها وايجاد الحلول لها مع الجهات ذات العلاقة. 

وفي نهاية الزيارة ، عبر رئيس واعضاء مجلس ادارة الغرفة عن اعجابهم بما شاهدوا من قصص نجاح من رجال الاعمال الذين يستثمرون في نابلس ، ويعملون على تشغيل الايدي العاملة المحلية ، ناهيكم عن حجم الحصة السوقية الكبيرة لمنتجاتهم داخليا وخارجيا. كما عبر اصحاب المنشآت التي تمت زيارتها عن شكرهم للغرفة ، مشيدين بخطوة الغرفة التجارية في عملية التواصل لدعم المستثمر المحلي ،والوقوف الى جانبه في بناء الاقتصاد المحلي في المحافظة بشكل عام.

بيان صحفي 

التعليـــقات