رئيس التحرير: طلعت علوي

تشكيل فريق الطوارئ الدائم لبلدية رام الله

السبت | 28/11/2015 - 12:00 مساءاً
تشكيل فريق الطوارئ الدائم لبلدية رام الله

شكلت بلدية رام الله فريق الطوارئ الدائم للبلدية للتعامل مع حالات الطوارئ، وعقدت غرفة العمليات المركزية لبلدية رام الله اجتماعاً تحضيرياً، استعداداً للعواصف الثلجية المحتملة هذا العام، بحضور رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، وفريق الطوارئ الدائم.

وتم خلال الجلسة استعراض ومناقشة استعدادات وتجهيزات فرق الطوارئ، حيث قام رئيس البلدية بالاستماع الى الفريق، فيما يتعلق بالصعوبات والتحديات التي واجهها الفريق فترة الطوارئ خلال العاصفة الثلجية بداية العام، كما استمع الى اقتراحاتهم لتطوير العمل في الميدان خلال فترة الثلوج.

وأكد م. حديد، على أن هذا الفريق هم الجنود المجهولون، الذين يتركون عائلاتهم وأطفالهم في أوقات الطوارئ، لخدمة مدينتهم وأهاليهم، ويتحملون البرد والظروف الصعبة من الأمطار والسيول والثلوج، مثمناً دورهم وتضحيتم لخدمة أبناء مدينتهم.

وخلال اللقاء تم التأكيد على نجاح فريق الطوارئ خلال العواصف الثلجية الماضية والبناء على هذا الانجاز، إضافة إلى احصاء المعدات والآليات التي ستستخدم في العاصفة المحتملة وأعداد العمال في فترة الطوارئ.

من جهة أخرى، أعلنت غرفة العمليات المركزية عن تخصيص رقم مجاني (115) في الحالات الطارئة للرد على اتصالات المواطنين ونداءات الاستغاثة. كما شارك الفريق في تدريب  بالتعاون مع الهلال الاحمر الفلسطيني للتعامل في حال الاصابة خلال الطوارئ.

من الجدير ذكره، أن بلدية رام الله استخدمت في مواجهة العاصفة الثلجية الماضية تسع وعشرين آلية ثقيلة من خارج البلدية وسبعة آليات من بلدية رام الله، أما فيما يتعلق بعدد الفرق والعاملين فيها، فقد شكلت خمس غرف عمليات فرعية في المدينة، في كل غرفة عمل فرقتا طوارئ على الأقل، بالإضافة إلى عدد من المتطوعين من الأفراد والمؤسسات.

بيان صحفي

التعليـــقات