رئيس التحرير: طلعت علوي

اسبوع المصدر الفلسطيني في يومه الثاني يناقش دور الاعلام في ايصال رؤية اقتصادية فلسطينية للعالم

الأربعاء | 25/11/2015 - 11:20 صباحاً
اسبوع المصدر الفلسطيني في يومه الثاني يناقش دور الاعلام في ايصال رؤية اقتصادية فلسطينية للعالم

نور الدين مرزوق _ السفير الاقتصادي

دور الاعلام في ايصال صورة ايجابية وعكس رؤية اقتصادية موحدة للاقتصاد الفلسطيني كان محور النقاش في ثاني ايام اسبوع المصدر الفلسطيني يوم امس والذي يقام في مدينة رام الله بتنظيم من مركز التجارة الفلسطيني (بال تريد).

استضافت الفعالية الثالوث المكون لاي اقتصاد، الحكومة ممثلة بالمتحدث باسمها ايها بسيسو والقطاع الخاص ممثل برئيس مجلس ادارة بال تريد ابراهيم برهم والصحافة ممثلة بالصحفيين الاقتصاديين طلعت علوي وجعفر صدقة ومدير وكالة وطن الاخبارية معمر عرابي اضافة الى الصحفية البريطانية (انا ريتمن).

ودار الحديث حول قدرة الاعلام الفلسطيني على نقل رؤية واضحة وموحدة تعكس الوجه المشرق للاقتصاد الفلسطيني، واذا ما كان هناك خلل في بنية الاعلام او ضعف في امكانياته لنقل الصورة المطلوبة.

باسم الحكومة قال بسيسو هناك عراقيل كثيرة تحد من ايصال رؤيتنا الاقتصادية للعالم يجب ان نتجاوزها والاعلام هو الوسيلة الامثل لكن في نفس الوقت يجب علينا ان ننافس على صعيد الجودة ولا نعتمد على التعاطف مع قضيتنا.

الصحافة من جانبها وعلى لسان طلعت علوي رئيس تحرير جريدة السفير الاقتصادي  اكدت على اهمية ايصال صوتها للخارج من خلال الكتابة بلغات اخرى لتكون قادرة على الوصول الى اكبر عدد من الجمهور، من جانبه شدد جعفر صدقة على اهمية  استثمار القطاع الخاص في الصحافة لتكون اكثر فعالية واقوى واكثر قدرة على الاستمرار ونقل رسالتها.

القطاع الخاص ممثل بابراهيم برهم اكد على اهمية التعاون بين الاطراف كلها لايصال الرؤية الفلسطينية وشدد على اهمية الاعلام الاقتصادي الذي من خلاله  يمكن ان يصل الصوت.

وخرج المتحاورون في نهاية الجلسة بتوصيات كان ابرزها: الاستثمار في الصحافة الاقتصادية يجب ان يكون اكبر. العمل على ايجاد صحافة فلسطينية ناطقة بلغات اخرى. تدريب مجموعة صحفيين اقتصاديين لتغطية الاحداث وايصالها على الشكل الذي يجب. 

 

السفير الاقتصادي
 

التعليـــقات