رئيس التحرير: طلعت علوي

وفد تشيكي يطلع على الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة

الثلاثاء | 24/11/2015 - 01:19 مساءاً
وفد تشيكي يطلع على الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة

أطّلع وفد من سفارة جمهورية التشيك في رام الله، على المؤشرات الاقتصادية السلبية التي يعاني منها قطاع غزة.
وأوضحت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن الوفد زار مقر الغرفة في غزة، وضم كلا من: نائب رئيس بعثة جمهورية التشيك سيريل بامباليك، ومنسقة التعاون الإنمائي التشيكي سيلفا بافلاسوفا.
وأطلع رئيس الغرفة وليد الحصري، الوفد على الأوضاع الاقتصادية المتدهورة في قطاع غزة، نتيجة استمرار الحصار، والهجمات العسكرية الإسرائيلية المتكررة، وتعثر عملية إعادة الإعمار.
وقدم شرحا مفصلا عن بعض المؤشرات الاقتصادية السلبية التي يعاني منها القطاع، وعلى رأسها معدلات البطالة وارتفاعها بين الخريجين، وارتفاع معدلات الفقر، مؤكدا أن الغرفة التجارية جاهزة لتقديم كافة إمكانياتها للتعاون، في سبيل تطوير العلاقات الاقتصادية الفلسطينية- التشيكية.
من جانبه، دعا نائب رئيس الغرفة بدر صبرة، الوفد التشيكي لفتح الأسواق التشيكية أمام المنتجات الفلسطينية، التي تتميز بجودة عالمية، مثل: الصناعات الخشبية، والملابس، والصناعات الغذائية، مؤكدا أهمية تبادل الزيارات بين رجال الأعمال الفلسطينيين والتشيكيين.
من جانبه، أكد نائب البعثة بامباليك، دعم حكومته لعدد من القطاعات الفلسطينية، وكافة حقوق الشعب الفلسطيني.
وأشار إلى أن الزيارة تهدف إلى الاطلاع على الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة عن قرب، والمساعدة في تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

بيان صحفي 

التعليـــقات