رئيس التحرير: طلعت علوي

كبرى الشركات البرازيلية تشارك في "الخمسة الكبار 2015" بدبي

الخميس | 19/11/2015 - 02:59 مساءاً
كبرى الشركات البرازيلية تشارك في "الخمسة الكبار 2015" بدبي

الإمارات، 18 نوفمبر 2015 – تستعد ستٌ من كبرى الشركات البرازيلية المتخصّصة في توريد وتصنيع مواد البناء للمشاركة في دورة العام من معرض "الخمسة الكبار"، الحدث السنوي الأكبر من نوعه في مجال البناء والتشييد في منطقة الشرق الأوسط والذي يُقام في الفترة من 23 إلى 26 نوفمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي بدبي. وتم مؤخّراً توقيع إتّفاقية شراكة إستراتيجية بين "الغرفة التجارية العربية البرازيلية" والوكالة البرازيلية المستقلة لترويج التجارة والإستثمار "أبيكس برازيل"، لتنظيم الجناح الوطني الخاص بالبرازيل خلال الحدث والذي سيمتدّ على مساحة 120 متراً لإستعراض أحدث الخدمات والمنتجات البرازيلية ذات الصلة بمختلف مجالات البناء والإنشاء.

وتضم قائمة الشركات البرازيلية المشاركة في "الخمسة الكبار 2015" كل من "بيتروس" (Pettrus) المتخصّصة في مجال أحجار الزينة، و"ديسا" (Deca) الرائدة في صناعة الأدوات الصحية واللوازم المعدنية، و"ترامونتينا" (Tramontina) المتخصّصة في مجال أدوات التصنيع والأحواض والتجهيزات ذات الصلة، و"بوليكس" (Poliex) الرائدة في صناعة الرخام، بالإضافة إلى شركة "إتاجريس" (Itagres) المتخصّصة في مجال تطوير بلاط البورسلين والسيراميك، وشركة "رودين" (Rohden) المعروفة عالمياً في صناعة الأبواب. وستتواجد كلٌ من شركات "ترامونتينا" و"بيتروس" و"ديسا" عبر منصتين ضمن الجناح البرازيلي، كما سيتم تخصيص منصة عرض لـ "الغرفة التجارية العربية البرازيلية".

وقال الدكتور ميشيل حلبي، الأمين العام والرئيس التنفيذي لـ"الغرفة التجارية العربية البرازيلية": "يأتي تنظيم معرض "الخمسة الكبار 2015" لتسليط الضوء على ملامح قطاع البناء والتشييد الحيوي في منطقة الشرق الأوسط وإستكشاف الفرص العديدة غير المستغلة فيه. ويشكّل هذا الحدث المرتقب منصةً متكاملةً لإستعراض أحدث المنتجات البرازيلية عالية الجودة وترسيخ مكانة العلامات التجارية البرازيلية على الخارطة العالمية. وتجدر الإشارة إلى أن كلاً من شركات "بيتروس" و"ديسا" و"ترامونتينا" قد شاركت في دورات سابقة من الحدث وتستعد للعودة في دورة هذا العام للكشف عن أحدث عروضها ومنتجاتها رفيعة المستوى، الأمر الذي يؤكّد على أهمية هذا المعرض ودوره المحوري في تشجيع الإستثمارات الأجنبية المباشرة في الأسواق الشرق أوسطية وحث كبار اللاعبين العالميين على تأسيس موضع قدم لهم في المنطقة".

ويوفّر "الخمسة الكبار" بوابةً ممتازةً لدخول أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والإستفادة المثلى من قنوات التواصل والتفاعل المتاحة، حيث يستقطب الحدث آلاف العارضين من مختلف أنحاء العالم ويتخلّله سلسلةً من البرامج التعليمية والتثقيفية ذات الصلة بقطاع البناء والتشييد، ما يجعله الوجهة المثلى التي تتيح للعلامات التجارية المتخصّصة تعزيز مكانتها في السوق المحلية والإقليمية. كما يمكن للشركات غير الحاضرة في الحدث التنسيق مع الجهة المنظمة لعرض منتجاتها والترويج لها أمام الزوّار.

وإختتم حلبي: "تتميّز بيئات الأعمال والهيكلية الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط بأنها حيوية ومواتية للنمو والتوسّع وفقاً لاحتياجات ومتطلّبات العملاء المتغيّرة بشكل مستمر. ويشهد قطاع البناء والتشييد في المنطقة عموماً، ودول الخليج العربي خصوصاً، مستوى عالٍ من النمو والتطوّر، مدفوعاً بمحفظة مشاريع البنى التحتية الضخمة المزمع تنفيذها في الدول الخليجية خلال السنوات القادمة والتي تضم مراكز التسوّق والمستشفيات والسكك الحديدية والمرافق السكنية، إضافةً إلى أعمال توسعة المطارات وشبكات الطرق. ويشكّل هذا فرصةً ممتازةً بالنسبة لنا لترسيخ أواصر العلاقات المتينة بين دول الشرق الأوسط والبرازيل في مجال الإنشاءات".

بيان صحفي

التعليـــقات