رئيس التحرير: طلعت علوي

غرفة تجارة نابلس تبحث مشاكل قطاع الخياطة مع مدير الضريبة المضافة

الإثنين | 16/11/2015 - 03:37 مساءاً
غرفة تجارة نابلس تبحث مشاكل قطاع الخياطة مع مدير الضريبة المضافة

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس ظهر اليوم مدير دائرة الضريبة المضافة مؤيد بسطامي ، بحضور الاعضاء عثمان مصلح وياسين دويكات ، ورئيس نقابة اصحاب مشاغل الخياطة بسام عرفات وعضو النقابة عبد الوهاب الشنار.

وقد تركز الحديث في الاجتماع على جملة المشاكل التي يعاني منها قطاع الخياطة في نابلس وضرورة تضافر الجهود من قبل كل الاطراف لحلها بما يضمن اسس العمل المشترك المبني على الثقة والتعاون.

وقد رحب هاشم بمدير الضريبة ، شاكرا له جهوده المبذولة لحل المشاكل التي تعاني منها كافة القطاعات الاقتصادية وخاصة قطاع الخياطة الذي نسعى جميعا من اجل احيائه والعمل على استمرار العمل في منشآته ومشاغله لكونه من اكبر القطاعات التشغيلية. وشدد هاشم على اهمية التعاون المشترك بين الغرفة كممثل للقطاع الخاص وبين الدوائر الرسمية كافة وخاصة الدوائر الضريبية. وقال اننا نريد الاستمرار لمسيرة الاقتصاد المحلي ،وبناء جو من الثقة بين القطاعين العام والخاص ، خاصة في ظل هذه الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها فلسطين ونابلس بشكل خاص علاوة على تخصيص الاهتمام لحل القضايا والمشاكل التي يتعرض لها المكلفون لدى الدوائر الضريبية والضابطة الجمركية. 

من جهته ، عبر البسطامي عن شكره للغرفة والقطاع الخاص في نابلس لتعاونه مع الدوائر الضريبية ، مشددا على محاولتنا العمل بشكل يسهل العمل والمتابعة معهم لحل مشاكلهم التي تنشأ بين الفترة والاخرى ، قياما بدورنا بتطبيق القانون وتنظيم عمل المنشآت ضريبيا. واضاف انه لديه النية لحل المشاكل بالتعاون مع الغرفة ، وانه يولي قطاع الخياطة اهتماما خاصا وذلك نابع من قناعته بأهمية هذه القطاع في الاقتصاد المحلي والمحافظة على مشاغله والعمل على تطوره ، مطالبا بتسليم فواتير المقاصة الى الدائرة من اجل تحصيلها.

بدوره ، اعتبر مسؤول ملف الضريبة في الغرفة ياسين دويكات ان الغرفة تحرص على عقد هذه اللقاءات مع مسؤولي الدوائر الضريبية من اجل ايجاد الحلول المناسبة للمشاكل العالقة. وتحدث عن تعاون الدوائر الضريبية في كافة المشاكل التي تعرض عليها من خلال الغرفة ومتابعتها. وطالب بأخذ الاوضاع الحالية بعين الاعتبار خاصة في ظل قلة الحركة الشرائية والمبيعات وانعكاس ذلك على قدرة المكلفين على تسديد التزاماتهم.

واستعرض رئيس نقابة مشاغل الخياطة بسام عرفات قصص من التعاون القائم بين النقابة ودائرة ضريبة القيمة المضافة من اجل حل كافة المشاكل الضريبية العالقة ، مشيدا بتعاون مديرها وموظفيها. كما تطرق في حديثه الى المشاكل التي تنشأ مع جهاز الضابطة الجمركية، مطالبا الغرفة التجارية بالتدخل لحل هذه المشاكل لدى الدوائر الضريبية والضابطة الجمركية على وجه الخصوص.

واتفق في نهاية الاجتماع على بعض الاجراءات والترتيبات الخاصة بتسهيل العمل مع نقابة اصحاب مشاغل الخياطة ، بما يضمن العمل المشترك وفق اسس صحيحة بين الطرفين بإشراف  ومتابعة من الغرفة .

التعليـــقات