رئيس التحرير: طلعت علوي

شركة "ماهيندرا كومفيفا" تسعى إلى تحقيق نمو مستمر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الإثنين | 16/11/2015 - 10:52 صباحاً
شركة "ماهيندرا كومفيفا" تسعى إلى تحقيق نمو مستمر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أعلنت "ماهيندرا كومفيفا"، الشركة العالمية الرائدة في مجال توفير الحلول النقالة، عن تعيينها كاوستوب كاشياب رئيساً جديداً لقسم التسويق لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتركز الشركة من خلال هذه الخطوة على توسيع حضورها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بهدف تحقيق المرحلة الثانية من النمو، حيث تستهدف تحقيق نمو بنسبة 250% في إيراداتها على مدى السنوات الثلاث المقبلة، مع التركيز على البحوث والتطوير ونشر تحليلات البيانات الضخمة والتقنيات المستقبلية. ومن شأن ذلك أن تساهم الشركة على تحقيق مزيد من الإبتكار في هذا القطاع ودعم التحول الرقمي في المنطقة.

وطرحت "ماهيندار كومفيفا" عروضاً مبتكرة في مجال تحليلات البيانات الضخمة لمساعدة مشغلي الإتصالات على زيادة العوائد وتحقيق معدلات أعلى في نسب الإحتفاظ بالعملاء وتعزيز تجربتهم من خلال زيادة الإنفاق على الشبكة وتمديد عمر المشتركين على الشبكة عبر توفير تجارب موحدة ومتسقة في نقاط التواصل مع المشتركين.

وازدادت أهمية منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدى السنوات القليلة الماضية نتيجة عمليات الإبتكار والتحوّل الرقمي الجارية في المنطقة. وعلى هذا النحو، قررت "ماهيندرا كومفيفا" تسريع وتيرة تركيزها على هذه المنطقة، حيث باتت تنشر فيها حالياً حلولها الحائزة على عدة جوائز وتشمل التراسل المؤسسي والحزمة العريضة النقالة والدفع عبر الهاتف المحمول وتعبئة الرصيد وإدارة قيمة العملاء والقنوات الكلية  (OmniChannel).

واليوم، تقدم الشركة خدماتها إلى أكثر من 20 شركة مشغلة للاتصالات في ما يزيد على 15 بلداً مع نشر أكثر من 25 تطبيقاً في المنطقة. ومكّنت هذه الحلول مزودي خدمات الإتصالات من تمييز علاماتهم التجارية وتحقيق مصادر جديدة ومستدامة للدخل وتعزيز متوسط الإيرادات لكل مستخدم.

وقال كاشياب: "إكتسبنا من خلال وجودنا في منطقة الشرق الأوسط منذ ما يزيد على 10 سنوات، خبرة واسعة يمكننا الآن الاستفادة منها لتوفير محفظة متنوعة من العروض في مختلف أنحاء المنطقة. ونحن لا نُعتبر شريكاً تقنياً فحسب، بل تحولنا بسرعة لنصبح شريكاً تجارياً لكبرى الشركات المشغلة للاتصالات والبنوك في المنطقة".

من جانبه، قال آميت سانيال، نائب الرئيس المساعد ورئيس قسم حلول قيمة العملاء لدى "ماهيندار كومفيفا": "مع إحتدام المنافسة في الأسواق، تركز الشركات المزودة لخدمات الإتصالات وبشكل متزايد على توفير الخدمات المبتكرة والعروض الترويجية من أجل زيادة الإيرادات والإحتفاظ بالعملاء. وستسهم حلولنا لتحليل البيانات الضخمة في مجال إدارة قيمة العملاء في توفير راحة أكبر للشركات المزودة لخدمات الإتصالات والبنوك وتقديم العروض المناسبة في الوقت المناسب للمشتركين".

وتعدّ "ريفينيو بلس" من "ماهيندرا كومفيفا" منصة تسويق سياقية متعددة القنوات مخصصة لبيئة عمل شركات الإتصالات. وتساعد هذه المنصة الشركات المزودة لخدمات الإتصالات على تعزيز مبيعاتها من خلال الإشراك المستمر للعملاء والإحتفاظ بهم.

ومن المتوقع عبر نشر هذه المنصة، أن تنتقل الشركات المزودة لخدمات الإتصالات من آلية التسويق العام إلى نموذج الإشراك المتخصص للعملاء. وبالتالي، تساعد منصة "ريفينيو بلس" هذه الشركات على تحسين بنيتها التحتية مع تعزيز كفاءة إشراك العملاء، حيث تحقق المنصة ذلك من خلال أتمتة عملية صنع القرار عبر خوارزميات التعلّم الآلي، ما يقلل من زمن إطلاق عروض الإشراك بنسبة 90% بالمقارنة مع النماذج التقليدية، وتحقيق نجاح لهذه العروض بنسبة تفوق 15%.

ويسهل حل "القنوات الكلية" من عملية الإنتقال من العلاقة التعاملية البحتة إلى علاقة تركز على إشراك العملاء من خلال توفير تجارب غنية في مختلف نقاط التواصل مع العملاء، سواء عبر تطبيق نقّال أو خدمة إنترنت أو بروتوكول للتطبيقات اللاسلكية أو بيانات الخدمات المركبة غير المكمّلة أو خدمة العملاء ألخ... وأدى ذلك إلى توفير عمليات إشراك أفضل وسرعة في الخدمة وزيادة الشهرة للعلامة التجارية.

ومن خلال الإلتزام بالمعايير الأمنية الصارمة، يتيح الحل "القنوات الكلية" لشركات الإتصالات والبنوك القدرة على تحسين عملية إشراك العملاء إبتداءً من اكتشاف الخدمة وشرائها وتفعيلها وإلغاء تفعيلها، مروراً بخدمات دعم ما بعد المبيعات ووصولاً إلى إلتقاط متطلبات العميل. وبالتالي، لا يعدّالحل القائم على التحليلات أداة إعلامية للمشتركين فحسب، بل يعتبر منصة لخلق الإيرادات لشركات الإتصالات والبنوك.

وأضاف سانيال: "يستكمل حل إدارة ولاء العملاء مجموعة حلول إدارة دورة حياة العميل بالطريقة الصحيحة لمكافأة المستخدمين. ونحن نضمن أن يحصل العميل على برنامج ممتع وقابل للتطوير ومجمع للنقاط، كما أننا نتعاون أيضاً مع أفضل الشركاء لتوفير المنتجات رفيعة المستوى لاستبدال النقاط. ويسهم ذلك في خفض أسعار الخصم على خدمات الشركة العاملة مع تحسين إشراك مشتركيها.

ويساعد برنامج ولاء بائع التجزئة الشركات العاملة على وضع خطط مكافآت معقدة باستخدام حلولها الحالية لشحن الرصيد إلكترونياً. وشهدنا نتائج ممتازة على زيادة الإنفاق والحد من معدلات عزوف العملاء بالنسبة للشركات العاملة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأفريقيا، ونحن سعداء لتقديم نفس التجربة للشركات العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

ويقوم الحل "داينامك برايسنغ" (Dynamic Pricing) من "ماهيندرا كومفيفا" بمعالجة بيانات الاستخدام على الشبكة ووضع السعر وتحديد الطلب الإستهلاكي لتقديم رسوم تشجع على الاستخدام في أماكن معينة وأوقات محددة. ومن خلال استخدام هذا الحل،حققت شركات الإتصالات نمواً في إيراداتها بنسبة تصل إلى 2.4% على مكالمات الإنترنت ونمو الإيرادات الإجمالية بنسبة 7% بما في ذلك استقطاب مشتركين جدد.

بيان صحفي 

التعليـــقات