رئيس التحرير: طلعت علوي

بعد 100 يوم من التراجع ... النفط يرتفع من جديد

الإثنين | 16/11/2015 - 09:48 صباحاً
بعد 100 يوم من التراجع ... النفط يرتفع من جديد

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم الاثنين بعد أن سجلت الأسبوع الماضي أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر، يأتي هذا في ظل محاولات التصحيح في أسعار النفط الخام بعد أسبوعين من الهبوط.

تتداول أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي خلال تداولات اليوم عند اعلى مستوياتها عند 41.08 دولار للبرميل بعد أن افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 40.88 دولار للبرميل وكانت قد سجلت أدنى مستوى عند 40.58 دولار للبرميل.

التحسن الحالي في أسعار النفط الخام يعد مجرد تصحيح سعري بعد الانخفاض الكبير الذي شهدته أسعار النفط الخام خلال الأسبوعين الماضيين والذي نتج عنه انخفاض الأسعار إلى أدنى مستوياتها منذ ثلاثة أشهر.

أسعار النفط الخام لا تزال تعاني من الضغط السلبية الناتجة عن تخمة المعروض من النفط الخام في الأسواق العالمية إلى جانب تباطؤ النمو في الاقتصاد الصيني وتراجع الاستهلاك في الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة بعد ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكي للأسبوع السابع على التوالي.

أما عن الدولار فقد شهد ارتفاع طفيف اليوم مقابل العملات الرئيسية ليظل يتداول بالقرب من أعلى مستوياته في سبعة أسابيع مقابل سلة من العملات الرئيسية، ليعد هذا أحد الأسباب وراء انخفاض أسعار النفط الخام خلال الفترة الماضية.

مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية شهد ارتفاع اليوم ليسجل اعلى مستوى عند 99.27 بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 98.95 ليتداول المؤشر حالياً عند 99.11.

 

من اختيار المحرر:

 

 

 

التعليـــقات