رئيس التحرير: طلعت علوي

​الحمد الله يبحث مع نائب رئيس الوزراء الصيني سبل تعزيز التعاون خاصة على الصعيد الاقتصادي

الجمعة | 13/11/2015 - 05:17 مساءاً
​الحمد الله يبحث مع نائب رئيس الوزراء الصيني سبل تعزيز التعاون خاصة على الصعيد الاقتصادي



رام الله- مركز الاعلام الحكومي: بحث رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله مع نائب رئيس الوزراء الصيني وانغ يانغ، سبل تعزيز التعاون بين البلدين، خاصة على الصعيد الاقتصادي، والتبادل التجاري بين البلدين، وعلى صعيد قطاعي الزراعة والطاقة.

ورحب رئيس الوزراء بالضيف، وبزيارته لفلسطين، مشددا على متانة العلاقات التاريخية بين البلدين، مشيدا بدعم الصين المستمر للقضية الفلسطينية ومساندة فلسطين في كافة المحافل الدولية، إلى جانب الدعم الصيني المستمر للحكومة الفلسطينية ولبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

وبحث رئيس الوزراء مع الضيف خلال الاجتماع الذي حضره وزير الخارجية رياض المالكي، ووزير الحكم المحلي د. حسين الاعرج، ووزير الزراعة د. سفيان سلطان، ووزيرة الاقتصاد عبير عودة، ورئيس سلطة الطاقة د. عمر كتانة، التعاون في المجال الاقتصادي واقامة مجلس اعمال مشترك بين البلدين.

واستعرض الحمد الله عددا من النقاط والمشاريع التي تنوي فلسطين تقديمها للصين من اجل رفع مستوى التعاون بين البلدين، منها اقامة معرض فلسطيني دائم في الصين، وتوأمة عدد من المدن الفلسطينية والصينية، بالاضافة الى الاعتراف المتبادل في المواصفات والمقاييس بين البلدين، وسبل استكمال التشاور والتواصل بين الجانبين لبحث تنفيذ العديد من المشاريع.

من ناحيته اعرب نائب رئيس الوزراء الصيني وهو المسؤول عن الاقتصاد الخارجي، عن الاستعداد لدراسة​​ كافة المشاريع الفلسطينية المقدمة من أجل تنفيذها في اسرع وقت.

 

بيان صحفي 

التعليـــقات