رئيس التحرير: طلعت علوي

الاحتلال يهدم منشآت زراعية وبئر مياه شرق الخليل

الجمعة | 13/11/2015 - 01:58 مساءاً
الاحتلال يهدم منشآت زراعية وبئر مياه شرق الخليل



هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس 12/11/2015، منشأتين زراعيتين وبئر مياه في منطقة " وادي البقر " شرق مدينة الخليل.
فقد داهمت قوة من جيش الاحتلال وحرس الحدود والإدارة المدنية المنطقة برفقة جرافة وحفار، وحاصر الجنود الموقع، وشرعت الجرافات بهدم مزرعة أبقار يملكها المواطن محمود محمد الرجبي، وهي مبنية من الصفيح على مساحة تقدر بحوالي ( 1 دونم )، ومقامة منذ نحو خمسة أعوام ، وكانت تأوي هذه المزرعة ( 45 رأس من الأبقار).

كما صادرت سلطات الاحتلال خزان الحليب من مزرعة المواطن الرجبي، وحملته على شاحنة كانت برفقتهم.

كما توجهت آليات الهدم والتخريب إلى مزرعة أبقار أخرى يملكها المواطن ياسر إدريس برقان في ذات المنطقة، حيث عملت الجرافة على هدم المزرعة المبنية من الصفيح على مساحة نحو ( 500 م2) وكان بداخلها نحو (20) رأس من الأبقار.

إضافة إلى ذلك هدم آليات الاحتلال بئر مياه زراعي يملكه المواطن داود حمودة أبو قويدر في نفس الموقع، حيث عمل الحفار على هدم سقف البئر الممتلئ  بالمياه، والذي يتسع نحو ( 600م3 ) من المياه، وقامت جرافات الاحتلال بطمر البئر عبر تجريف الأتربة حول البئر وإلقاءه بداخله.

إن استمرار  الاحتلال الإسرائيلي في سياسته العنصرية باستهداف البناء الفلسطيني، ومنعه من التوسع الديمغرافي الطبيعي خاصة في المناطق المصنفة "ج" - حسب اتفاق أوسلو-  والمناطق القريبة من المستعمرات الإسرائيلية ومسار جدار الضم والتوسع العنصري و/أو حتى القريبة من الطرق الالتفافية، ويضع قيوداً تعجيزية لترخيص البناء الفلسطيني، في المقابل يسمح للمستعمرين بتجريف الأراضي الزراعية وإنشاء بؤر استعمارية جديدة دون أي قيود، يعتبر خرقاً واضحاً وصريحاً لكافة القوانين والمواثيق الدولية.

 

أبحاث الأراضي 

التعليـــقات