رئيس التحرير: طلعت علوي

طولكرم: توقيع إتفاقية جمع مخلفات الورق والكرتون

الأربعاء | 11/11/2015 - 11:19 صباحاً
طولكرم: توقيع إتفاقية جمع مخلفات الورق والكرتون

وقع مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظة طولكرم ممثلا برئيسه إياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم وشركة العوفي لتجارة البلاستيك والكرتون ممثلة برئيسها رياض عوفي، إتفاقية جمع مخلفات الورق والكرتون من مدينة طولكرم وضواحيها.
وتأتي الإتفاقية ضمن مشروع مشروع تحسين الظروف الصحية والبيئية في محافظة طولكرم “طولكرم خضراء”، والممول من الخارجية الإيطالية، والمنفذ من خلال مجلس الخدمات بالشراكة المحلية مع جمعية ذنابة التعاونية والشراكة الدولية مع مؤسسة CESVI الإيطالية.
وتشمل الإتفاقية جمع واستقبال كافة مخلفات الورق والكرتون من قبل المقاول سواء كانت من مخلفات الأسواق أو المجمعات التجارية أو المصانع أو المطابع أو المكتبات والمدارس في طولكرم وضواحيها وغيرها من المحلات وترحيلها إلى منشأة خاصة وتصريفها بالطرق القانونية. مع الإلتزام بوسائل السلامة العامة كافة أثناء العمل حيث سيكون مجلس الخدمات المشترك هو المسؤول عن توفير صناديق الكرتون ووضعها في الأماكن المخصصة وفقا لخطة العمل.
جدير بالذكر أن مشروع طولكرم خضراء والذي يستمر لمدة ثلاث سنوات، سيشمل على العديد من البرامج أهمها فصل نفايات الورق والكرتون والنفايات الخضراء النظيفة من مصادرها وإعادة تدويرها والإستفادة منها في مدينة طولكرم وعشرة قرى في مناطق الشعراوية وواد الشعير، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة البيئية الأخرى مثل تأهيل المكبات العشوائية القديمة الموجودة في دير الغصون وعتيل وتحويلها إلى مناطق خضراء. وتوريد عدد من الآليات الخاصة بالنفايات الصلبة.

ويشمل المشروع على تنفيذ أنشطة تثقيفية وتوعوية في مجال البيئة، والتي تستهدف قطاع التربية والتعليم المؤسسات والجمعيات ذات العلاقة والمجتمع المحلي من خلال البرامج التلفزيونية والنشرات التوعوية والمخيمات الصيفية والحملات البيئية.

©pnn

التعليـــقات