رئيس التحرير: طلعت علوي

وزير الاستثمار المصري يتوقع زيادة حجم الاستثمارات البيرطانية في بلاده

السبت | 07/11/2015 - 03:35 مساءاً
وزير الاستثمار المصري يتوقع زيادة حجم الاستثمارات البيرطانية في بلاده

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بريطانيا – والتي اختتمت اليوم - أعطت إشارة إيجابية طمأنت المستثمرين البريطانيين والأجانب حول البيئة المواتية للاستثمار في مصر.
وأكد ''سالمان'' -في تصريحات للصحفيين على هامش زيارة الرئيس السيسى الى لندن- أن الفترة القادمة سوف تشهد زيادة في حجم الاستثمارات البريطانية في مصر، والتي تقدر بأكثر من 25 مليار دولار.
وأضاف أن الرئيس السيسي أجرى مباحثات هامة مع مجتمع الأعمال ورؤساء الشركات البريطانية بلندن حول سبل زيادة حجم استثماراتها بالسوق المصرية.

وأشار إلى أن شركات النفط والغاز البريطانية العاملة في مصر أبدت عزمها لتسريع اكتشافاتها وعمليات الإنتاج، لافتًا إلى أن صناديق الاستثمار المباشر البريطانية مثل صندوق أكتس ضخت استثمارات في مصر خلال السنوات الماضية . وأوضح أن صندوق أكتس للاستثمار أعلن أنه سيضخ 350 مليون دولار للاستثمار بمصر عام 2016.

وأشار إلى أن قرار رئيس الوزراء البريطاني بتعيين عضو مجلس العموم جيفري دونالدسون مبعوثا شخصياً له لتنمية العلاقات التجارية بين مصر والمملكة المتحدة سوف يسهم في تعزيز الاستثمارات والتبادل التجاري بين مصر وبريطانيا.
وأوضح أن دونالدسون سوف يتولى مهام تنظيم زيارة وفد الشركات البريطانية إلى مصر في يناير القادم للتعرف على فرص الاستثمار والتواصل مع المستثمرين المصريين والبريطانيين.
وقال وزير الاستثمار إن وفدًا كبيرًا من رؤساء الشركات البريطانية سوف يزور مصر في يناير القادم لبحث فرص الاستثمار في محور قناة السويس وامكانية زيادة الاستثمارات البريطانية بالسوق المصرية .
وأضاف أن شركات بريطانية عديدة أبدت اهتمامًا ببحث إمكانية الاستثمار في العديد من المجالات بالسوق المصرية ومن بينها البنية التحتية والاتصالات والبتروكيماويات والطاقة الجديدة والمتجددة .

©وكالات

التعليـــقات