رئيس التحرير: طلعت علوي

نقابة المهندسين والرباعية تنظمان ورش عمل حول المباني قليلة التكلفة

السبت | 07/11/2015 - 12:06 مساءاً
نقابة المهندسين والرباعية تنظمان ورش عمل حول المباني قليلة التكلفة

تنظم نقابة المهندسين واللجنة الرباعية الدولية في القدس، برنامجا يتضمن ثلاثة ورش عمل تدريبية حول المباني قليلة التكلفة، في فروع  النقابة بمحافظات الخليل، ونابلس، ورام الله.

ويتناول البرنامج التدريبي الذي يقدمه الخبيران البريطانيان من المكتب الهندسي Lyndon Goode Architects  Simon Goode  و David Goode’s  موضوعات تتعلق بالنماذج التنموية البديلة لتوفير المباني قليلة التكلفة، و تصميم المباني وتخطيط المساحات، إضافة الى التقنيات الصديقة للبيئة، ونماذج من السوق العالمية، ومراعاة تخفيض التكلفة والحفاظ على متطلبات الصحة والسلامة العامة.

وكان لقاء قد جمع نقيب المهندسين م. المجدي الصالح والمستشار الإنشائي في مكتب الرباعية الدولية السيد Nick Gardner ، وذلك بحضور المهندس نادي عليان مدير عام نقابة المهندسين والمهندس مأمون أبو ريان مسؤول البرامج والمشاريع في إطار التحضير لورش العمل.

وأكد النقيب م. مجدي الصالح على ضرورة التعاون فيما يخدم المجتمع الفلسطيني و العمل الجاد لإيجاد حلول وبدائل للمشاكل التي يعاني منها المجمتع الفلسطيني وخاصة عند الحديث عن التكاليف الباهظة التي يتكبدها المواطن الفلسطيني مقابل حصوله على سكن.

ويستفيد من تنفيذ ورش العمل التدريبية ما يقارب  400 مهندسا ومهندسة من العاملين في المكاتب الهندسية، ومهندسي البلديات، والأكاديميين في الجامعات، و المهندسين العاملين في شركات المقاولات.

ومن المتوقع أن تعقد أولى ورش العمل التدريبية يوم الثلاثاء 10/11/2015 في تمام الساعة العاشرة صباحا في مقر النقابة فرع الخليل، وتعقد ورشة العمل الثانية يوم الأربعاء 11/11/2015 في مجمع النقابات بمدينة البيرة، و يوم الخميس 12/11/2015 في مقر لجنة فرع نابلس.

بيان صحفي

التعليـــقات