رئيس التحرير: طلعت علوي

’هانيويل‘ تعزز سلامة الطائرات مع قدرات نظام تعزيز الملاحة الأرضية

السبت | 07/11/2015 - 11:06 صباحاً
’هانيويل‘ تعزز سلامة الطائرات مع قدرات نظام تعزيز الملاحة الأرضية


نظام ’سمارت باث‘ المصدّق من إدارة الطيران الفيدرالية بترقياته الجديدة يحسّن معايير سلامة وكفاءة هبوط الطائرات

 

 

 

دبي، 6 نوفمبر 2015-  أعلنت شركة ’هانيويل ايروسبيس‘- المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: HON)، عن إطلاق الجيل الثالث من برنامج نظام تعزيز الملاحة الأرضية ’سمارت باث‘ بعد حصوله على ترخيص إدارة الطيران الفدرالية، وتعمل هذه الترقيات الجديدة للبرنامج على تعزيز دقة دليل الملاحة الذي يعمل بالأقمار الصناعية، كما تساهم في زيادة القدرة الاستيعابية للمطار، وتحسن كفاءة السلامة واستهلاك الوقود في الطائرة أثناء عمليات الاقتراب والهبوط والإقلاع.


وستستفيد شركات الطيران العالمية، والمطارات ومزوّدي خدمات الملاحة الجوية من أحدث ميزات نظام ’سمارت باث‘ لتعزيز الملاحة الأرضية (GBAS)، والذي كان منذ عام 2009 النظام الوحيد من نوعه الحائز على ترخيص إدراة الطيران الفيدرالية. وستمكّن تحديثات البرامج الجديدة- التي يطلق عليها اسم ’بلوك 2‘ (Block II) شركات الطيران والمطارات من الاستفادة من مزايا نظام ’سمارت باث‘ من ’هانيويل‘ بصورة أكبر، عبر تعزيزها لإتاحة استخدام النظام حتى في حالات تأثر إشارات نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي إس) بعوامل الطقس الرديئة بشكل سلبي، خاصةً في الارتفاعات المنخفضة.
ويتيح هذا الإصدار من البرنامج للمستخدمين إمكانية إعداد تكوين النظام ليحسنوا من مستويات إتاحته ضمن بيئتهم الجوية الخاصة، في أي مكان من العالم. كما تقدم لمراقبين الحركة الجويية زيادةً في عدد عمليات اقتراب الطائرات المتاحة إلى المطار، بواقع من 26 إلى 48 عملية اقتراب لكل محطة، بما يعزيز من مرونة المطارات ويحقيق أقصى درجات الكفاءة، فضلاً عن إيصال الركاب إلى وجهاتهم بسرعة وأمان أكبر.


وفي هذا الصدد، قال السيد مايك أندروود، مدير تطوير الأعمال في ’هانيويل ايروسبيس‘: "يعد تضمين المطارات بتقنيات الملاحة الرقمية- مثل نظام تعزيز الملاحة الأرضية (GBAS) من أولويات المطارات و شركات الطيران، خاصةً مع ارتفاع الضغط على أنظمة إدارة حركة المرور الجوية نتيجةً لازدياد نسبة عمليات نقل الركاب والبضائع. ومع اعتماد آخر التحديثات لبرنامج النظام، سيتمكن العملاء من التقليل من حالات التأخير المتعلقة بالطقس عند عملية اقتراب الطائرة من المدرج بشكل أفضل، مما يتيح كفاءةً أكبر وأكثر أماناً في عمليات الأقتراب والهبوط".


وبالإضافة إلى حزمة تحديث البرنامج الجديدة ’بلوك 2‘ (Block II)، ستتوفر ترقية إضافية أختيارية لنظام ’سمارت باث‘ وهي ’بلوك 2-إس‘ (Block II-S)، والتي تضم صيغة أخرى من صيغ تعزيز نظام ’جي بي إس‘، وهو نظام تعزيز تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعة (SBAS). وتستفيد حزمة التحديث ’بلوك 2-إس‘ (Block II-S) من النظرة الإقليمية الشاملة التي يوفرها نظام (SBAS) للتقليل من أخطاء نظام تحديد المواقع العالمي ’جي بي إس‘ التي لا يمكن اكتشافها على مستوى المطار، مما يحسن أداء نظام تعزيز الملاحة الأرضية، إلى جانب دعم التحسينات التشغيلية، مثل توسيع مقدار وتوافرية الخدمة. ومن المتوقع أن تدعم ترقية ’بلوك 2-إس‘ (Block II-S) عمليات المعدات المطلوبة من الفئة الثانية، دون الحاجة لأية تغييرات على معدات الفئة الأولى على متن الطائرة.  وتعد حزمة ’بلوك 2‘ (Block II) تحديثاً برمجياً فقط، اما ’بلوك 2-إس‘ (Block II-S) فهي عبارة عن جهاز ترقية بسيط لإضافة جهاز استقبال وهوائي (جي بي إس) لاستقبال المعلومات من نظام (SBAS) إلى النظام.


ولطالما كانت شركة ’هانيويل‘ سباقةً في مجال ابتكار تقنيات أنظمة تعزيز الملاحة الأرضية، حيث يعد نظام’سمارت باث‘ نظام تعزيز الملاحة الأرضية الوحيد المصدّق من قبل إدارة الطيران الفيدرالية، وقد تم تركيبه في أكثر من 15 مطاراً حول العالم، بما في ذلك مطارات شيناي، وفرانكفورت، وهيوستن، ونيوارك، وشنغهاي ومطار سيدني. كما مهدت تجربة ’هانيويل‘ في نشر نظام تعزيز الملاحة الأرضية الطريق أمام العديد من التحسينات التقنية لتوفير تطبيق أعلى درجات القدرات في القطاع، فضلاً عن تطبيق الخبرات المكتسبة من التطبيقات السابقة للتقليل من المخاطرالبرمجية. ويعمل هذا الأمر على تخفيض التكلفة بشكل كبير بالنسبة لمزوّدي خدمات الملاحة الجوية من الذين يعتمدون تطبيق نظام تعزيز الملاحة الأرضية. وستتاح هذه الترقيات الجديدة للعملاء الحاليين والجدد في الربع الأخير من عام 2015.
كما سيتم دعم نظام ’سمارت باث‘ عبر أحدث أجهزة استقبال معلومات الملاحة من ’هانيويل‘- جهاز الاستقبال المتكامل متعدد الوظائف (IMMR)، وهو جهاز الاستقبال الرقمي الوحيد في القطاع الذي يجمع بين عدة وظائف ملاحية متنوعة في جهاز واحد، فيما تم تقليص الحجم وتخفيض الوزن بنسبة تصل حتى 50% مقارنةً مع أجهزة حلول الملاحة الحالية. ويراعي تصميم هذا الجهاز خطط التطوير المستقبلية، كما ويمكن ترقية برنامجه لدعم نجاح وسلامة عمليات الاقتراب والهبوط لنظام تعزيز الملاحة الأرضية (GBAS) الفئة الثانية والثالثة، والتي تمكّن الطيارين من الطيران والهبوط حتى في الظروف الجوية السيئة وانخفاض مستوى الرؤية.
مصادر داعمة
• للاطلاع على المزيد حول نظام ’سمارت باث‘ من ’هانيويل‘
• للاطلاع على المزيد من المعلومات حول ’هانيويل ايروسبيس‘
• يمكنكم متابعة صفحة ’هانيويل‘ على موقع ’فيسبوك‘
• يمكنكم متابعة @Honeywell_Aero على ’تويتر‘
• للاشتراك في النشرة الإلكترونية لـِ’هانيويل‘


وتجدر الإشارة إلى إمكانية العثور على منتجات وخدمات ’هانيويل ايروسبيس‘ في مختلف الطائرات التجارية والدفاعية والفضائية، وتستخدم شواحنها التوربينية عبر كافة الشركات المصنّعة للسيارات والشاحنات حول العالم. ويعمل قسم صناعات الفضاء في الشركة على تطوير حلول مبتكرة تحقق فاعليةً أكبر في استهلاك السيارات والطائرات من الوقود، والرحلات الجوية الأكثر مباشرة وانضباطاً بالمواعيد، وتعزيز سلامة الطيران والحركة الجوية على المدرجات، إلى جانب تصنيع محركات الطائرات، وتزويد الأنظمة الإلكترونية الخاصة بحجرات القيادة، وتوفير خدمات الاتصال اللاسلكي، والخدمات اللوجستية فضلاً عن الكثير من الخدمات الأخرى. وتوفر الشركة تجربة نقل مريحةً، وأكثر أمناً وسرعةً وكفاءةً حول العالم. للاطلاع على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.honeywell.com أو متابعتنا على @Honeywell_Aero و @Honeywell_Turbo.

’هانيويل‘ (www.honeywell.com) شركة رائدة في مجال التكنولوجيا والتصنيع متعدد المجالات؛ وهي واحدة من الشركات المدرجة على قائمة ’فورتشن 100‘، وتقدّم لعملائها حول العالم منتجات وخدمات متميزة لتكنولوجيا الفضاء، وتقنيات التحكّم للأبنية والمنازل والقطاعات الصناعية، وأجهزة الشحن التوربيني، والمواد عالية الأداء. للمزيد من المعلومات والأخبار عن ’هانيويل‘، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.honeywellnow.com

’هانيويل‘ والشعار البصري لعلامة ’هانيويل‘ ملكية حصرية لشركة ’هانيويل‘، وهي مسجلة لدى مكتب الولايات المتحدة الأمريكية لبراءات الاختراع والعلامات التجارية، وقد تكون مسجلة أو قيد التسجيل في دول أخرى. وقد تكون كافة أسماء المنتجات والتقنيات والعلامات التجارية والخدمات والشعارات البصرية الخاصة بـ ’هانيويل‘ مسجلة أو قيد التسجيل في الولايات المتحدة الأمريكية أو غيرها من الدول. وتعتبر كافة العلامات التجارية الأخرى أو العلامات التجارية المسجلة ملكية لأصحابها الاعتباريين.
حقوق الطبع والنشر محفوظة لصالح ’هانيويل 2015‘.

 

بيان صحفي 

التعليـــقات