رئيس التحرير: طلعت علوي

الصين تشن حملة على البضائع المقلدة

السبت | 07/11/2015 - 10:39 صباحاً
الصين تشن حملة على البضائع المقلدة

تسعى الصين لمحاربة مقلدي البضائع الأصلية المنتشرين بشكل واسع في البلاد، من خلال حملة على البضائع المقلدة المعروضة للبيع على الإنترنت، باستخدام نظام تخزين البيانات على خوادم الإنترنت وتشديد قواعد تسجيل بيانات المستخدمين.
وتحاول الصين كبح جماح مقلدي البضائع الذين صنعوا نسخا من كل شيء بدءا من هواتف آيفون التي تنتجها شركة أبل، لحقائب لوي فيتون، منذ أن انضمت لمنظمة التجارة العالمية في 2001 وبات لزاما عليها الالتزام بالمعايير الدولية فيما يتعلق بحقوق الملكية الفكرية.

وقالت الحكومة الصينية في موقعها الإلكتروني الرسمي، إن الصين تعتزم القضاء على انتهاك حقوق الملكية الفكرية على الإنترنت خلال 3 أعوام، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

إعلان

وذكر بيان الحكومة أن الصين ستروج لنظام "استخدام الاسم الحقيقي" على الإنترنت، بالإضافة لاستخدام بطاقات إلكترونية لتيسير تعقب البضائع والتعرف على الجناة.

وأضاف أنه سيجري تحسين نظام تنفيذ القانون بين الأقاليم، مع التركيز على تبادل المعلومات بين بكين وتيانجين ودلتا نهر يانجتسي.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية الأسبوع الماضي، أن أكثر من 40 في المائة من البضائع التي بيعت عبر الإنترنت في الصين العام الماضي كانت إما مقلدة أو رديئة الجودة.

©وكالات

التعليـــقات