رئيس التحرير: طلعت علوي

اتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لتعديل نظام الغرف التجارية الصناعية

السبت | 07/11/2015 - 08:22 صباحاً
اتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لتعديل نظام الغرف التجارية الصناعية

 اتفقت وزارة الاقتصاد الوطني والاتحاد العام للغرف التجارية، اليوم الخميس، على تشكيل لجنة مشتركة لتعديل نظام الغرف التجارية الصناعية قبل نهاية العام الجاري.


جاء ذلك خلال اللقاء التشاوري الذي عقد بمقر الوزارة، برئاسة وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة ورئيس الاتحاد العام خليل رزق، وبحضور أعضاء الاتحاد، ورئيس وحدة القطاع الخاص في الوزارة إيهاب الحج ياسين، للوقوف على الوضع الاقتصادي الراهن وبحث الجهود المشتركة لتشيط التجارة الفلسطينية والترويج للمنتج الوطني.


وبينت عودة ان سلسلة من اللقاءات التي عقدتها مع وزراء الاقتصاد والتجارة العرب، لتعزيز التبادل التجاري من خلال ابرام وتفعيل الاتفاقيات الاقتصادية الموقعة، إضافة إلى الجهود التي تبذلها مع المانحين من شأنها دعم المنتج الوطني وتعزيز القدرة التنافسية له، وتخصيص مشاريع لتطوير الصناعة في مختلف القطاعات وتسهيل التجارة الفلسطينية.


وعبر الاتحاد العام عن ارتياحه للشراكة مع وزارة الاقتصاد الوطني وتعاونها الكبير لتطوير وتفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية مع مختلف بلدان العالم، ومساعيها لتطوير المنتج الوطني وتعزيز القدرة التنافسية، مؤكدا أهمية تنظيم معارض تجارية للترويج للمنتج الوطني تحت مظلة وزارة الاقتصاد الوطني بما يتماشى مع استراتيجية الوزارة لتنمية الصادرات والترويج للمنتج الوطني، لدورها الهام في وصول المنتج المحلي للأسواق الخارجية.

 

©wafa 

التعليـــقات