رئيس التحرير: طلعت علوي

'الاقتصاد' تهدد موزعي الغاز غير الملتزمين بالتسعيرة

الجمعة | 06/11/2015 - 09:49 صباحاً
'الاقتصاد' تهدد موزعي الغاز غير الملتزمين بالتسعيرة

قال القائم بأعمال مدير عام حماية المستهلك إبراهيم القاضي في بيان اليوم الخميس، أن الوزارة وبالتعاون مع هيئة البترول ستعمل على وضع حد لمن يحاولون استغلال المواطنين بعد أن حددت سعر اسطوانة الغاز من محل الموزع بـ51، و53 شيقلا لباب المنزل (الشارع) مع أجرة التوصيل، لافتا إلى أن طواقم حماية المستهلك ستقوم بتنظيم جولات تفتيشية مفاجئة تستهدف موزعي اسطوانات الغاز والمحطات.

وهدد القاضي بإغلاق محال التوزيع المخالفة على غرار ما قامت به الطواقم الميدانية بإغلاق العديد من المحال المخافة وغير الملتزمة بتعليمات الوزارة خلال العام الماضي.

وطالب المواطنين بضرورة التأكد من سلامة وصلاحية اسطوانات الغاز ومستلزماتها، خاصة الصمامات والبرابيش، لافتا إلى أن اغلب الحرائق تكون نتيجة عدم صلاحية الاسطوانات ومستلزماتها.

ودعت وزارة الاقتصاد المواطنين إلى التعاون مع طواقم الرقابة والتفتيش من خلال التقدم بأي شكوى يرونها بهذا الخصوص لدى مديريات وزارة الاقتصاد الوطني في المحافظات أو الاتصال عبر الرقم المباشر 1700300300، حتى تتم متابعتها واتخاذ الإجراءات المتبعة.

وشرعت الوزارة وبالتعاون مع مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، بتنفيذ حملة رقابية على الأسواق الفلسطينية، تستهدف فحص أجهزة التدفئة والصوبات الكهربائية .

بيان صحفي 

التعليـــقات