رئيس التحرير: طلعت علوي

اقتصادي فلسطيني: اموال الصناديق العربية مجمدة ويجب تفعيلها

الثلاثاء | 03/11/2015 - 01:14 مساءاً
اقتصادي فلسطيني: اموال الصناديق العربية مجمدة ويجب تفعيلها

في مقابلة اجريت معه خلال برنامج "ملف الرقيب" من اعداد وتقديم رئيس تحرير السفير الاقتصادي حول الوضع الاقتصادي في القدس وسبل تجاوز الازمة الحالية من قبل سلطات الاحتلال.

قال رجل الاعمال طلال ناصر الدين: "ان ما تقوم به اسرائيل في القدس عموما وفي مناطق صور باهر والعيسوية والطور تحديدا، يثبت للعالم ان القدس ليست موحدة انما هي مقسمة ومحتلة، وان سكانها العرب هم من يدفعون ثمن هذا التقسيم من خلال استهدافهم وتضيق سبل العيش عليهم.

وشدد ناصر الدين على ضرور مقاومة الاحتلال بكافة السبل الشعبية حتى لو كان ذلك على حساب الدخل اليومي، واضاف المرحلة صعبة جدا وعلينا في كل فلسطين وفي القدس خصوصا الصمود والتحدي .

وعن الجهود الداعمة للقدس قال ناصر الدين "هناك رسالة يجب ان تصل للسلطة وللعالم، مفادها ان القدس بحاجة الى اهتمام اكبر وبحاجة الى دعم صمود اهلها كما ويجب على السلطة التوجه الى الدول المانحة لتحصيل حقوق هذه المدينة المقدسة من قبل كل العالم الاسلامي والعربي و لنستطيع الخروج من هذه الازمة يجب ان تتوحد كل الجهود.

وطالب ناصر الدين ممثلين فلسطين في الصناديق العربية بتكثيف عملهم وتفعيل دور الصناديق العربية في دعم القدس، واكد ان اموال هذه الصناديق مجمدة ولا تستغل بالصورة المثلى، وان حدث وتم استغلالها ستلعب دور المنقذ لاهلنا في القدس، على الجانب الاقتصادي.

المقابلات لبرنامج “ملف الرقيب” اعداد وتقديم رئيس تحرير “ السفير الاقتصادي”

برنامج “ ملف الرقيب” يبث عبر شبكة ملف الرقيب في فلسطين المحتلة، وعلى اثير: راديو الوان ( غزة)، راديو الرابعة ( الخليل)، راديو موال (بيت لحم)، راديو صوت السلام ( القدس)، راديو جفرا (طولكرم)، راديو صوت الغد ( بديا)، راديو زين (جنين)، ومن استديوهات راديو صوت الحرية من رام الله. وهو من اعداد وتقديم الاعلامي طلعت علــــوي رئيس تحرير صحيفة “ السفير الاقتصادي”.

التعليـــقات