رئيس التحرير: طلعت علوي

سلطة النقد الفلسطينية تنظم سلسلة جديدة من المحاضرات التوعوية لطلاب الجامعات

الثلاثاء | 03/11/2015 - 01:05 مساءاً
سلطة النقد الفلسطينية تنظم سلسلة جديدة من المحاضرات التوعوية لطلاب الجامعات

رام الله،
إيماناً من سلطة النقد بأهمية تعزيز الوعي والثقافة المصرفية والمالية لدى كافة شرائح المجتمع الفلسطيني، باشرت سلطة النقد وبالتنسيق مع مؤسسات التعليم العالي بتنظيم سلسلة جديدة من المحاضرات التوعوية لطلاب الجامعاتالفلسطينية، مبتدئة بجامعة الخليل، على الرغم من الظروف السياسية الصعبة التي تشهدهاالمحافظة وبقية أرجاء الوطن، وتم تقديم محاضرة لطلاب كلية التمويل والادارة  بعنوان "واقع أعمال الصرافة في جنوب الضفة الغربية"، قدمها السيد جمال عودة والسيد عوني الأحمد من دائرة الرقابة والتفتيش، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وعميد كلية التمويل والإدارة، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الكادر التدريسي وطلبة الكلية.

ورحب الأستاذ نائل سيدأحمد بالحضور مؤكداً على أهمية اللقاء للطلبة، وشاكراً وفد سلطة النقد على حضورهم في ظل الظروف الراهنة وأبدى استعداد الكلية لعقد المزيد من هذه اللقاءات ورغبة الكلية بزيارة مقر سلطة النقد للاطلاع على أعمالها على أرض الواقع.

ثم تحدث النائب الأكاديمي د. سامي عدوان وشكر كلاً من سلطة النقد وكلية التمويل والإدارة على تعاونهم في عقد هذه المحاضرات وأهمية القيام بالمزيد من الأنشطة المشتركة بينهما.

وأوضح عميد كلية التمويل والإدارة د. سمير أبو زنيد أن هذه المحاضرة هي الأولىفي سلسلة محاضراتولقاءات مزمع عقدها خلال الفصل الحالي بالتعاون مع سلطة النقد، مثمناً دور سلطة النقد في تحفيز وتطوير قطاع الخدمات المالية بشكل عام، وقطاع الصرافة والبنوك بشكل خاص.

ثم قدم السيد جمال عودة رئيس قسم الصرافين والسيد عوني الاحمد رئيس وحدة الرقابة على اعمال الصرافة في سلطة النقد عرضاً مفصلاً عن دور سلطة النقد في تنظيم قطاع البنوك واعمال الصرافة وأهمية الاشتمال المالي والرقابة على القطاعات المالية المختلفة للحفاظ على الاستقرار المالي في فلسطين

وفي ختام المحاضرة فتح باب النقاش بين وفد سلطة النقد والكادر التدريسي والطلبة وقد أجمع الحضور على أهمية عقد المزيد من هذه اللقاءات بحيث يتم فتح المجال للنقاش العلمي على مستويات مختلفة بهدف زيادة وعي الطلبة بواقع الاقتصاد الفلسطيني ودور سلطة النقد في تقنين ودعم المؤسسات المختلفة العاملة فيه.

تجدر الإشارة إلى أن سلطة النقد الفلسطينية تقوم بتنظيمسلسلة من المحاضرات التوعوية لطلاب الجامعاتالفلسطينية للعام الثالث على التوالي في مختلف محافظات الوطن، بهدفتعزيز معرفة طلبة تخصصات كليات التجارة والاقتصاد والأعمال بدور سلطة النقد الفلسطينية في تنظيم عمل القطاع المصرفي ومهامها الرئيسية للحفاظ على الاستقرار المالي في فلسطين، وهو ما يساعد هؤلاء الطلبة في تنمية معرفتهم وثقافتهم المصرفية والمالية، وبالتالي التخطيط لغد أفضل.

بيان

التعليـــقات