رئيس التحرير: طلعت علوي

وزير التجارة المصري: رصد 150 مليون جنيه لدعم 871 مصنعا متعثر

الأحد | 01/11/2015 - 01:31 مساءاً
وزير التجارة المصري: رصد 150 مليون جنيه لدعم 871 مصنعا متعثر

 

 

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة رصدت نحو 150 مليون جنيه لدعم نحو 871 مصنعا متعثرا، مؤكدا أنه تم عمل استبيان لحصر عدد المصانع المتعثرة وتم دراسة نحو 135 مصنعا، حيث كشف أن هناك 15 مصنعا يحتاج إلى تمويل إضافى بينما هناك 7 مصانع مغلقة نتيجة التحديات التى تواجهها وأهمها توفير الطاقة والقضاء على البيروقراطية.

وقال الوزير إن استراتيجية الوزارة على المدى المتوسط 2020 تستهدف العمل على زيادة الصادرات بنسبة 10% سنويا وزيادة النمو الصناعى من 9 إلى 10% سنويا وتوفير 3 ملايين فرصة عمل، لافتا إلى أنه منذ تعيينه وزيرًا للصناعة عمل على دراسة كافة المشكلات التى تواجه القطاع من البيروقراطية، والوقت الذى يستلزمه استخراج التراخيص ونقص الطاقة وارتفاع الواردات وتراجع الصادرات.. لافتا إلى أنه تم عقد اجتماع مع وزير الصناعة السابق منير فخرى عبد النور للتعرف على الإنجازات السابقة والبدء من حيث انتهى الآخرون. وأوضح أن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى عند التشكيل الوزارى كانت تقضى بالعمل على خفض عجز الموازنة بنسبة 5ر1% وزيادة الناتج القومى بنحو 5ر1% والقضاء على البطالة.

وأضاف، فيما يتعلق بمشكلة استخراج التراخيص فى مصر سواء للمستثمر المحلى أو الأجنبى، أنه وفقا لتقرير البنك الدولى فإن الأمر يتطلب نحو 634 يوما منذ بدء الترخيص وحتى بداية المشروع وهو أمر صعب فى المرحلة الحالية، والتى نحتاج فيها إلى مزيد من الاستثمارات.. لافتا إلى أنه تم تشكيل مجموعة عمل للقضاء على تلك المشكلة.

بيان

التعليـــقات