رئيس التحرير: طلعت علوي

ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية تركية

الأحد | 01/11/2015 - 01:10 مساءاً
ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية تركية

 

وقع ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني، مذكرة تفاهم مع جمعية رجال الأعمال العرب والأتراك (ارتياد) لزيادة التعاون الاقتصادي والتجاري بين رجال الأعمال الاردنيين والاتراك وانشاء شراكات استثمارية.

وحسب بيان صحافي اصدره الملتقى امس ، وقع مذكرة التفاهم عن الملتقى نائب رئيس مجلس الإدارة هيثم النوباني، وعن جمعية (ارتياد) ومقرها اسطنبول التركية رئيس مجلس الإدارة جمال الدين كريم.

ويسعى الطرفان بحسب مذكرة التفاهم، لرعاية مصالح رجال الأعمال كلٌ حسب نطاق عمله وأهدافه ووفق ما يسمح به نظامهما والقوانين التي يخضعان لها، وإنشاء قاعدة بيانات للفرص الاقتصادية وللمشاريع المتوفرة تعرض على الموقع الإلكتروني الخاص بهما.

وتتيح مذكرة التفاهم تبادل المعلومات التجارية بينهما وقوانين الاستثمار والتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية الأهلية ذات العلاقة وغيرها، إذ تساهم في تشجيع رجال الأعمال على الاستثمار، وإيجاد بيئة استثمارية في الأردن وفي البلاد العربية وغيرها.

وقال النوباني إن ملتقى الأعمال يحرص على المساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني من خلال جذب المستثمرين من مختلف دول العالم، عبر عقد مذكرات التفاهم مع جمعيات رجال الأعمال، بما يحقق تعزيز العلاقات التجارية وزيادة التبادل التجاري.

واشار الى أن مذكرة التفاهم ستمكن رجال الأعمال من الجانبين، الالتقاء والتنسيق وإقامة مشاريع مشتركة بالأردن وتركيا وفلسطين.

التعليـــقات