رئيس التحرير: طلعت علوي

جامعة النجاح تستضيف رئيس تحرير "السفير الاقتصادي"

الخميس | 29/10/2015 - 10:10 مساءاً
جامعة النجاح تستضيف رئيس تحرير "السفير الاقتصادي"

استضاف قسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإقتصاد والعلوم الإجتماعية في جامعة النجاح الوطنية يوم الثلاثاء الموافق 27/10/2015، الإعلامي طلعت علوي في حلقة نقاش حول إنتاج البرامج الإذاعية الإخبارية، وذلك في المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات في الحرم الجامعي الجديد.

وحضر اللقاء الدكتور حسام أبودية، رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون، إضافة الى أعضاء الهيئة التدريسية للقسم وعدد من طلبة القسم وطلبة من مختلف تخصصات.

ورحب الأستاذ سعيد المصري، عضو هيئة التدريس في قسم الإذاعة والتلفزيون، بالإعلامي طلعت علوي، وبالحضور، داعياً طلبة الإعلام على وجه الخصوص إلى القراءة والمطالعة ، حيث أن الإعلام أصبح باب من أبواب المعرفة وبالتالي يجب على الإعلامي أن يكون لديه ثقافة كبيرة في شتى المجالات.

وتحدث الإعلامي علوي عن حالة الإسترخاء التي نعيشها في الوقت الحاضر على الرغم من وجود الحرب، داعياً إلى الإستمرارية والتحدي الكبير في وجه الإحتلال من خلال العلم والإستمرار والتحدي، وتحدث أيضا عن تجاربه الشخصية من حيث أنه لم يكن لديه أي توجه إعلامي، وإنما كانت بداية توجهه من خلال كتابة التقارير، مبيناً أنه من الممكن أن تنتزع المساحة الحرة في ظل إعلام غير مستقل، وعن طريق الصدفة تم إنجاز صحيفة خاصة بالإعلامي علوي وهي صحيفة معلوماتية، حيث تعتبر الصحيفة الوحيدة التي كان توجهها إقتصادي سُميت(السفير الإقتصادي) وكُتبت بعدة لغات ( العربية والعبرية والإنجليزية)، وضع فيها خبرته الإقتصادية من خلال عمله لفترات طويلة في المجال الإقتصادي.

وأوضح الإعلامي علوي أنه قدّم برامج إذاعية إقتصادية (90 دقيقة في الإقتصاد، ملف الرقيب) مستخدماً فيها اللغة البسيطة نظراً لكون هذه البرامج تتحدث عن الإقتصاد من أجل وصول هذه البرنامج الى أكبر عدد من الناس.

وتخلل اللقاء فيلم قصير كانت قد أعدته قناة الجزيرة عن الإعلامي علوي لكونه صاحب أطول حوار إذاعي استمر مدة 50 ساعة متواصلة على الهواء مباشرة عبر شبكة راية الإذاعية، أهله لدخول موسوعة جينيتس عبر تحد نوعي.

 

التعليـــقات