رئيس التحرير: طلعت علوي

«بي أيه إي سيستمز»: نجاح أول رحلة لطائرة الهوك السعودية

الأربعاء | 21/10/2015 - 03:41 مساءاً
«بي أيه إي سيستمز»: نجاح أول رحلة لطائرة الهوك السعودية

أنهت أول طائرات التدريب المتقدمة من طراز الـ "هوك" أول رحلاتها بنجاحٍ باهر، وذلك بعد اختبار جاهزيتها استعدادا لتسليمها إلى السعودية عام 2016.

وبعد الانتهاء من استكمال الاختبارات الأرضية، أصبحت طائرة الـ "هوك" الجديدة T-165 والتي تنتمي إلى الجيل الجديد أول طائرة سيتم تزويد السعودية بها، وذلك بموجب العقد الذي فازت به شركة بي أيه إي سيستمز عام 2012.

وقد أقلعت الطائرة من موقع الشركة في وارتون في مقاطعة لانكشاير بقيادة أحد طياري الاختبار وستخضع لسلسلة من الرحلات التجريبية قبل أن يتم تسليمها إلى القوات الجوية الملكية السعودية.

وأكد ستيف تيمز، المدير العام لقطاع معلومات الدفاع والتدريب والخدمات في شركة بي أيه إي سيستمز أن استكمال الرحلة التجريبية الأولى لطائرة الـ "هوك T-165" يعد إنجازا مهما للغاية وخطوة متقدمة، حيث تعتبر الهوك الطائرة التدريبية المفضلة لدى كثير من القوات الجوية حول العالم. وقال: "إننا في هذا الإنجاز سنسلم القوات الجوية الملكية السعودية أحدث ما تم التوصل إليه من أنظمة المحاكاة المتوافرة على متن الطائرات، وكذلك التدريبات الخاصة بالطائرات النفاثة". وأضاف: "إلى جانب المنهج التدريبي العصري، فإن هذه الطائرة تعتبر بمنزلة الفصل الدراسي الطائر فهي تحتوي على آخر ما تم التوصل إليه في مجال المواد الاصطناعية المتقدمة الخاصة بالرادارات والأسلحة والوسائل الدفاعية المساعدة ستسهم في تخريج طيارين متدربين على أعلى المستويات".
الجدير ذكره أن شركة بي أيه إي سيستمز فازت بعقد توفير خدمات التدريب لطياري القوات الجوية الملكية السعودية، وذلك بموجب اتفاقية وقعت في حزيران (يونيو) من عام 2012 بين الحكومتين السعودية والبريطانية. وتعتبر طائرات الهوك أنجح طائرات التدريب النفاثة، حيث يتدرب عليها الطلبة ليتم تخريجهم كطيارين مؤهلين وعلى أعلى المستويات للعمل في القوات الجوية في 18 بلدا حول العالم، ويبلغ عدد طائرات الهوك التي تم بيعها أو طلبها حتى الآن نحو ألف طائرة.

© الاقتصادية 2015

التعليـــقات