رئيس التحرير: طلعت علوي

"العمل": التخلص من سوق العمل الإسرائيلي استراتيجيتنا

الإثنين | 19/10/2015 - 03:45 مساءاً
"العمل": التخلص من سوق العمل الإسرائيلي استراتيجيتنا

أكد وكيل وزارة العمل ناصر قطامي على الاستراتيجية الوطنية التي تعمل بها الوزارة بالاستغناء عن العمل داخل الخط الأخضر والمستوطنات لأنها تستخدم للضغط على شعبنا، مؤكدا الحاجة الى إمكانيات وبرامج ورؤيا لمعالجات اختلالات سوق العمل من خلال العلاقة مع الشركاء الاجتماعيين والعمل على تحسين تدخلات إدارتي التشغيل والتفتيش لرصد كافة الانتهاكات تجاه العمال.

جاء خلال برنامج تدريبي (اختبار هولاند) لتدريب لموظفي التشغيل والتدريب المهني بالوزارة والمديريات بحضور رامي مهداوي مديرعام الادارة العامة للتشغيل في وزارة العمل.

أشار قطامي الى "اننا ننتظر إقرار قانون التأمين الصحي والتفرغ للقضايا الرئيسية التي تعمل ادارة التشغيل على تنفيذها" مؤكدا انه في ظل هذا الوضع وحالة التقشف نسعى لزيادة الموارد للوزارة من خلال المانحيين وخطة الطوارئ لعلاج النقص في الإمكانيات والكادر.

وقال قطامي "ان مخرجات التعليم لا تتلاءم مع مدخلات ومتطلبات سوق العمل، والذي بحاجة الى رزمة من الارشادات والتوجيهات لمعالجة هذه الاختلالات الكامنة فيه، والذي لا يستوعب الاعداد الكبيرة من خريجي الجامعات ضمن تخصصات لا يطلبها".

واشار قطامي الى ان العمل جار على ادخال نظام التدريب المهني الى منظومة التعليم في المستقبل القريب من ِشأنه ان يعالج الاختلالات بسوق العمل ويحسن اداء التدخلات فيه من خلال التخصصات المطلوبة للسوق. "وهذا بحاجة الى وقت للتغير الجذري والجوهري في ما نعانيه من مخرجات التعليم في فلسطين."

بيان صحفي 

التعليـــقات