رئيس التحرير: طلعت علوي

شركة ربحي الحجة تستضيف مجموعة من طلبة بيرزيت في أحد مشاريعها

الإثنين | 19/10/2015 - 10:27 صباحاً
شركة ربحي الحجة تستضيف مجموعة من طلبة بيرزيت في أحد مشاريعها

 

 استضافت شركة ربحي الحجة للعقار والاستثمار مجموعة من طلبة الهندسة المدنية في جامعة بيرزيت في مشروع "محمد" الاسكاني وذلك لتعريف الطلبة كيفية تنفيذ المخططات الهندسية على ارض الواقع.

واصطحب وفد الشركة  دكتور الهندسة المعمارية في الجامعة معين قاسم جوابرة وطلبته في جولة ميدانية لمشاريع واسكانات ربحي الحجة، وقدم الدكتور شرحا تفصيليا بمساعدة المهندس اشرف شلالدة والمهندس امجد حمادنة عن آلية البناء من أعمدة وجسور، أدراج، غرفة المصعد بالاضافة الى التمديدات الصحية والكهربائية والية العزل والتهوية ومستوى الارتفاع عن الشارع.

وأكد الدكتور جوابرة على ضرورة الانتقال من الجانب النظري الى الجانب العملي والتطبيق على ارض الواقع، مقدما شكره لشركة ربحي الحجة ولوفدها المتواجد في المشروع مدير المهندسين منذر مشاقي، والمهندسة سهى عوض، مندوب المبيعات ظاهر حمادنة والمسؤول الاعلامي عصام حرفوش، على التعاون وتسهيل مهمة قدوم الطلبة الى المشروع.

بدوره رحب المدير العام للشركة الحاج ربحي الحجة بالطلبة والدكتور جوابرة، مؤكدا على ان ابواب الشركة ومشاريعها الاسكانية في محافظة رام الله والبيرة مفتوحة لجميع الطلبة من كافة الجامعات الفلسطيينية حتى يتعلموا ويستفيدوا من الميدان ، مشيرا الى ان المشاريع الإسكانية يجب أن تكون متكاملة بكل مرفقاتها وخدماتهما بحيث تكون أحياء مثالية للحياة الاجتماعية الكريمة.

واشار الحجة الى ان شركته تعول كثيرا على خريجي التخصصات الهندسية، ويأمل منهم ان يكون لهم دور بارز في نهضة البلد من الناحية العمرانية.

وذكر الحجة الى ان شركته التي تأسست عام 2002 أنشأت مجموعة من المشاريع المتميزة الجاهزة وقيد الانشاء في مدينتي رام الله والبيرة، وتخطط لاقامة مجموعة جديدة من المشاريع في المستقبل القريب واستيعاب عدد جديد من الخريجين والخريجيات
من جانبه قال طالب الهندسة المدنية (سنة ثالثة) سامح العملة انه استفاد كثيرا من زيارة المشروع والتعرف عليه على ارض الواقع وعمل مقارنة بين الجانب النظري والعملي.

فيما رأت زميلته الطالبة رزان الخطيب ان زيارة المشروع والتعرف عليه عن قرب سهلت طريقة رسم المخططات، وشعرت بحجم المسؤولية الكبيرة الواقعة على المهندس والذي عليه ان يتعامل مع كافة الظروف والمشاكل التي تواجهه في المشروع.

التعليـــقات