رئيس التحرير: طلعت علوي

الإحتلال يفرض حصارا مشددا على القدس

السبت | 17/10/2015 - 12:41 مساءاً
الإحتلال يفرض حصارا مشددا على القدس

قالت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث " للجمعة الثالثة على التوالي حرم الاحتلال الإسرائيلي بقيوده المشددة التي فرضها على مدينة القدس المحتلة الآلاف من المصلين من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، تحت ذرائع "الأمن والنظام".

وأدى المئات من الفلسطينيين صلاة الجمعة في شوارع القدس وطرقها المؤدية الى البلدة القديمة وحاراتها وعلى أبواب الأقصى، بعد منع الشبان الذين تقل أعمارهم عن ال40 عاما من دخول المسجد، وذلك وسط حصار وتحويل المدينة الى ثكنة عسكرية، حيث انتشرت وحدات الاحتلال المختلفة في المدينة ( الوحدات الخاصة وحرس الحدود والشرطة والخيالة والكلاب البوليسية)، كما اطلقت مروحية منطادا حراريا في سماء المدينة لرصد وتصوير حركة المواطنين.

أما المسجد الأقصى فقد بدت ساحاته خالية من المصلين، واغلقت معظم أبوابه باستثناء أبواب (الاسباط والمجلس والسلسلة والمطهرة)، ونصبت عليها الحواجز والسواتر الحديدية وتمركزت قوات الاحتلال عليها.

من جهة ثانية قال الشيخ عزام الخطيب مدير عام اوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى أن حوالي 5 الآف مصل فقط ادوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، مستنكرا القيود الاسرائيلية على دخول المصلين الى الاقصى وحرمانهم من الوصول الى اماكن العبادة بحرية.

وقد حال حصار القرى والأحياء المقدسية بالمكعبات الاسمنتية ونصب الحواجز عليها من وصول المقدسيين الى القدس والأقصى، حيث لم تترك سلطات الاحتلال سوى مدخل واحد لكل القرى التي يقطنها الآلاف.

التعليـــقات