رئيس التحرير: طلعت علوي

صورة للبنك الدولي تبرز الفوارق بين الأغنياء والفقراء

الخميس | 08/10/2015 - 09:42 صباحاً
صورة للبنك الدولي تبرز الفوارق بين الأغنياء والفقراء

 

نشر البنك الدولي على موقعه الإلكتروني، اليوم الأربعاء، صورة توضح مدى التفاوت الاجتماعي والمساواة في العالم بين الفقراء والأغنياء، متسائلاً عن ما هو المطلوب لإنهاء الفقر المدقع وتعزيز الرخاء المشترك في العالم.

وأظهرت الصورة، التي تصدّرت صفحته الرئيسية، بناية فخمة تتكون من عدة طوابق، وفيها ملعب لكرة القدم مكسي بالعشب الأخضر ومسبح صغير، في حين يوجد بجوارها مبانٍ متعددة من الصفيح متلاصقة ببعض، في إشارة إلى عدم المساواة بين الأغنياء والفقراء في العالم، كما أطلق البنك وسماً على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أطلق عليه #إنهاء_الفقر.

ولم يكشف البنك في تعليقه على الصورة أين التقطت أو من التقطها، لكنها تأتي بعد أيام من إطلاقه تقريراً قال فيه إن عدد الفقراء، الذين يعيشون في فقر مدقع في أنحاء العالم، ينخفض.

وفي إطار سعي البنك نحو القضاء على الفقر بحلول 2030، يقيم البنك، اليوم، في المسرح الوطني ببيروت، فعالية عبر الإنترنت، يناقش فيها المشاركون مباشرة قضايا الاشتمال الاجتماعي والاقتصادي داخل أميركا اللاتينية وعلى مستوى العالم، وكذا العلاقة بين عدم المساواة والفقر، والتدابير العملية التي يمكن اتخاذها لزيادة فرص المساواة.

وبحسب البنك، فإن الفعالية أيضاً ستناقش تعزيز الرخاء المشترك الذي يعم بثماره الجميع، كما تتناول الأبعاد المتعلقة بالمساواة بين الجنسين في هذه القضايا.

©العربي الجديد
 

التعليـــقات