رئيس التحرير: طلعت علوي

كهرباء القدس: قد نشهد انقطاعات في الشتاء بسبب الديون

الأحد | 04/10/2015 - 02:04 مساءاً
كهرباء القدس: قد نشهد انقطاعات في الشتاء بسبب الديون

 

قال رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء محافظة القدس يوسف الدجاني أن إسرائيل ترفض حتى اللحظة تزويد الشركة بطاقة إضافية بسبب تراكم الديون، الأمر الذي قد ينجم عنه انقطاعات مبرمجة خلال الشتاء المقبل في حال لم يتم تزويدنا بطاقة إضافية.

وأوضح الدجاني في بيان صحفي صادر عن الشركة أن أهم تهديد للأمن الكهربائي في فلسطين تعود أسبابه إلى العوامل المتعلقة بالسرقة وعدم السداد وعدم تنوع مصادر الكهرباء. داعيا الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها والعمل على تفعيل قانون سرقة التيار الكهربائي من خلال اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق سارقي التيار الكهربائي والمعتدين على الشبكة، مطالبا باستحداث محكمة خاصة بشؤون الكهرباء أسوة ببعض الدول المجاورة

وحول القضية المرفوعة من قبل شركة كهرباء إسرائيل ضد شركة كهرباء محافظة القدس بسبب تراكم الديون على الأخيرة، أوضح الدجاني أنّ الشركة تمكنت عبر فريق محاميها من تأجيل البت فيها حتى شهر آذار من العام المقبل، أما فيما يتعلق بالقضية المرفوعة من قبل المستوطنين ضد الشركة، ومطالبتهم إياها بدفع تعويضات تتجاوز قيمتها 400 مليون شيقل، أكد الدجاني أن الشركة نجحت بعد عدة مداولات بإفراغ محتوى هذه القضية، وإثبات أن كل ما تضمنته هذه الدعوى ما هو إلا محض افتراء.

وأشار إن الشركة تواصل خطواتها لتطوير خدماتها في مجال قطاع الكهرباء، متبنية أحدث وسائل التكنولوجيا. إذ تعمل حاليا على توظيف تقنية "الفايبر" في مجال قطاع الطاقة والكهرباء، بما يهدف إلى تحسين خدمات الكهرباء، لا سيما التحكم بالشبكات وسرعة تحديد نقاط التعدي على الشبكات، ورصد الأعطال الكهربائية في مناطق الامتياز، وربط محطات التحكم بشبكة واحدة عبر تقنية الفايبر، إضافة إلى مساهمتها في تطوير خدمة الانترنت وقطاع الاتصالات في فلسطين.

©بوابة اقتصاد فلسطين

التعليـــقات