رئيس التحرير: طلعت علوي

بنك فلسطين يعقد ورشة عمل للنساء من ذوي الإعاقة ضمن برنامج "اعرفي بنكك للتوعية المصرفية" بالتعاون مع مشروع"إرادة"

الأحد | 20/09/2015 - 11:12 صباحاً
بنك فلسطين يعقد ورشة عمل للنساء من ذوي الإعاقة ضمن برنامج "اعرفي بنكك للتوعية المصرفية" بالتعاون مع مشروع"إرادة"

عقد بنك فلسطين ورشة عمل خاصة للنساء من ذوي الإعاقة في مبنى  الإدارة العامة في بنك فلسطين بمدينة غزة، بالتعاون مع مشروع إرادة ضمن برنامج فلسطينية "اعرفي بنكك للتوعية الصرفية" والذي ينفذه البنك لتمكين النساء الفلسطينيات من الدخول الى سوق العمل،والمشاركة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة الى تعزيز الوعي المصرفي للنساء للاستفادة من الخدمات المالية لتوسيع وتطوير مشاريعهنفي فلسطين.
ويأتي اهتمام البنك بشريحة النساء من ذوي الإعاقة انطلاقاً من ايمانه بإمكانيات هذه الشريحة في القدرة على العمل وإحداث التغيير والصورة النمطية، والمساهمة في توسيع آفاق الموارد البشرية للتنمية الاقتصادية، كما تنسجم هذه الجهود مع واقع توجهه المتصل بالعمل الدؤوب لتشجيع النساء على العمل والمشاركة الفاعلة في مسيرة الانتاج والتنمية.
وتم خلال ورشة العمل توضيح مفاهيم العمل المصرفي والخدمات المالية بأنواعها وكيفية الاستفادة منها، والتي بدورها ستعمل على تلبية احتياجاتها وضمان استخدامها بالسبل الفضلى لتمكين المشروع من تحقيق نمو مستمر. ومن بين هذه الخدمات التي تم طرحها خلال الورشات؛التعريف بالقطاع المصرفي، الخدمات المصرفية وسبل الوصول إليها، الحسابات وأنواعها، الودائع، الشيكات، التسهيلات وأنواعها، أنواع البطاقات واستخداماتها ومزاياها، أنواع الحوالات المالية الدولية ومزاياها، والخدمات المصرفية الالكترونية والخدمات الأخرى التي تحتاجها.
ويعد البرنامج الذي أطلقه البنك مؤخراًلتمكين المرأة تحت عنوان "فلسطينية"المبادرة الريادية الأولى التي تعنى بالنواحي الاجتماعية والاقتصادية والعائلية للمرأة الفلسطينية. حيث يتطلع البنك للوصل الى كافة شرائح النساء، ومنها صاحبات الأعمال والموظفات وربات البيوت من خلال تطوير برامج مبتكرة ذات صلة لتحسين الفرص المالية والتشبيك، فضلاً عن بناء القدرات.
يذكر بأن مشروع "إرادة" هومشروع تنموي بدأ تنفيذه في العام 2012 لتدريب الأشخاص من ذوى الإعاقة ويهدف البرنامج الى دمج الأشخاص من ذوى الإعاقة  اقتصادياً واجتماعيا ًداخل المجتمع.،أماالخدمات التي يقدمها فتتلخص في التدريب الحرفي لإكساب المتدربين مهارات حرفية وفنية في سوق  العمل،بالإضافةالى التمكين الاقتصادي من خلال التشغيل مدفوعالأجر،وتوفيرالدعم النفسي لذوى الاعاقة.

بيان صحفي 

التعليـــقات