رئيس التحرير: طلعت علوي

هيئة الأسرى والمحررين توقع إتفاقية تعاون مع البنك الإسلامي العربي

الإثنين | 14/09/2015 - 02:40 مساءاً
هيئة الأسرى والمحررين توقع إتفاقية تعاون مع البنك الإسلامي العربي

 

وقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ومدير عام البنك الإسلامي العربي السيد سامي صعيدي أمس، اتفاقية تعاون مشتركة لتمويل وتطوير مشاريع صغيرة للأسرى المحررين.

وقد وقعت الإتفاقية في مقر الهيئة برام الله، وذلك بحضور السيد أحمد سرطاوي مدير دائرة التخطيط والعلاقات العامة في البنك الإسلامي العربي، والسيد مروان بدوي مدير دائرة تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومن الهيئة السيد محمد البطة مدير عام دائرة التأهيل والسيدة كوثر جبر مدير دائرة القروض.

وقد جاءت الإتفاقية بهدف دعم الأسرى المحررين، وفتح أفاق جديدة للريادين منهم للحصول على التمويل اللازم بأساليب التمويل الإسلامي المختلفة من مرابحة وإيجارة واستصناع حسب الحالة وذلك لإنشاء وتطوير مشاريع صغيرة بقيمة تمويل قصوى قيمتها (عشرون ألف دولار)، تساعدهم وأسرهم في تحسين ظروفهم الحياتية والإقتصادية.

وقال قراقع خلال التوقيع،" أن الأسرى والمحررين هم واجهة النضال الوطني الفلسطيني، وهم بحاجة من الكل الفلسطيني بقطاعيه العام والخاص للدعم والإسناد، لتمكينهم ماديا وإقتصاديا ومساندتهم في تكوين هويتهم الإقتصادية المستقلة التي توفر لهم مقومات الحياة الكريمة".

وأكد قراقع،"أن البنك الإسلامي العربي قد أصبح أحد أبرز البنوك التي تقف أمام واجبها الوطني بامتياز، في تمويل المبادرات وتقديم البدائل المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية للبرامج التي تسهل الحصول على التمويلات لكافة القطاعات العاملة في فلسطين ومن بينها الأسرى المحررين، مقدما الشكر للسيد صعيدي ولجميع العاملين في البنك الإسلامي العربي.

من جانبه عبر السيد سامي صعيدي عن سعادته بالتعاون مع هيئة الأسرى، مشيرا الى أن هذه الاتفاقية ستعمل على تلبية احتياجات الريايدين من المحررين. وأضاف، بأن الهدف الأساسي للإتفاقية سيتمثل في التسهيل على المحررين الحصول على قروض تمويلية توفر لهم مستقبلا إقتصاديا أفضل.

وفي الختام أكد الصعيدي أن هذه الاتفاقية ستمهد الطريق لسلسلة مجالات من التعاون المستقبلي والمستمر لخدمة هذه الشريحة المناضلة من أبناء الشعب الفلسطيني.

بيان

التعليـــقات