رئيس التحرير: طلعت علوي

غزة: مسيرات غضب على تفاقهم أزمة الكهرباء في عدة مناطق

الإثنين | 14/09/2015 - 09:49 صباحاً
غزة: مسيرات غضب على تفاقهم أزمة الكهرباء في عدة مناطق

 


شهد قطاع غزة الليلة الماضية، مجموعة من المسيرات التي انطلقت في عدة مناطق جنوب ووسط القطاع احتجاجا على تفاقم أزمة الكهرباء واستمرارها منذ أيام في ظل موجة الحر التي تضر المنطقة.
وأفاد مراسلنا، أن متظاهرون هاجموا مقر شركة توزيع الكهرباء وسط محافظة خانيونس جنوب قطاع، وقاموا برشق المقر بالحجارة، قبل تدخل الشرطة بغزة، ومنعهم من مهجمتها.


كما تظاهر شبان غاضبون من داخل بلدة بني سهيلا شرق خانيونس، وتجمعوا وسط البلدة، وهتفوا هتافات مناوئة للشركة وسياستها، والمُتسببين في الأزمة، مطالبين إياهم بالعمل على حل الأزمة بأسرع وقت.
وفي رفح هاجم مجموعة غاضة من الشبان سيارة تابعة لشركة الكهرباء في منطقة حي الأمل غربي المحافظة، وقاموا بتحطيمها بشكل كبير، قبل أن يفر طاقم الشركة من داخلها، دون اصابات.
وخرج العشرات من سكان المدينة للتظاهر في ميدان الشهداء وسط المدينة، وللتعبير سلميا عن غضبهم لتفاقم أزمة الكهرباء لاسيما في رفح التي لم تصلها الكهرباء اكثر من 4 ساعات، حيث أحرقوا بعض الأوراق الكرتونية وهتفوا بشعارات غاضبة مناوئة لشركة الكهرباء ومسببي الأزمة.


وفي المحافظة الوسطى؛ شهدت أيضا تحركات شبابية عفوية في عدة مناطق للمطالبة بإيجاد حل سريع لأزمة الكهرباء، حيث تظاهر العشرات أمام مقر شركة الكهرباء بالنصيرات، وخروج العشرات في شوارع المحافظة تعبيرا عن استيائهم وغضبهم من استمرار الازمة.


كما شهد شمال قطاع غزة تجمع لعدد من مواطنين أمام مقر شركة الكهرباء شرق بيت لاهيا، دون وقوع مواجهات.
ويعاني قطاع غزة من أزمة في الكهرباء منذ الخميس الماضي بعد اعلان سلطة الطاقة بغزة عن نفاذ الوقود الخاص بتشغيل المحطة وعودة جدول 6 ساعات وصل مقابل 12 ساعة قطع في ظل موجة الحر التي تضرب المنطقة وازدياد الحاجة للتيار الكهربائي في منازل المواطنين.

 

غزة – راية

 

مقابلة وكيل سلطة الطاقة - برنامج ملف الرقيب 

"في افضل سيناريو ... ٢٤ شهرا لعودة الكهرباء الى قطاع غزة ٢٤ ساعة في اليوم" ! 

التعليـــقات