رئيس التحرير: طلعت علوي

إنطوان: السياحة مصدر مهم لتنوع الموارد

الثلاثاء | 08/09/2015 - 12:40 مساءاً
إنطوان: السياحة مصدر مهم لتنوع الموارد

بهدف خلق اقتصاد متعدد الموارد تتجدد المطالبات بايجاد نظام سياحي قوي متخصص قادر على قيادة هذا العمل وتطويره وذلك باتاحة الفرصة للعناصر المتسلحة بالعلم وصناعة السياحة الفندقية وتملك السلوك الجاذب لكي تأخذ مكانها بين مختلف القطاعات.
نائب رئيس منتدى بغداد الاقتصادي باسم جميل انطوان قال: ان دور الدولة هو التخطيط والاشراف ووضع ستراتيجية بالتعاون مع القطاع الخاص ووضع التفاصيل بالتعاون مع المنظمات والهيئات والاتحادات السياحية لتشارك في المسؤولية في عملية البناء والتطوير بعد ازالة القيود المفروضة على هذا القطاع ومنحه التسهيلات والامتيازات والاعفاءات وتسهيل الاجراءات ووضع التشريعات الملائمة لهذه الرؤى. وشدد في حديثه ل» الصباح « على اهمية تسهيل منح اجازات الاستثمار السياحي بعيدا» عن الروتين والبيروقراطية واصدار تشريعات تيسر لذلك دون شروط تعجيزية، مبينا اهمية تأسيس مصرف تنموي ليمول العمل السياحي الانتاجي.

تنويع السياحة

ولفت الى اهمية تشجيع وتنويع انواع السياحات المختلفة الدينية ، الآثارية ، التراثية ، الرياضية ( تزلج ، صيد ، مغامرات ، الكترونية ، العلاجية ، المؤتمرات الطبية ، الترفيهية، الثقافية ، البيئية ، النهرية، التسوق (محميات طبيعية)، أهوار براري. فضلا عن تحسين وتطوير المنافذ الحدودية (مطارات وموانئ) اسوة» بدول الجوار واستقبال المجموعات السياحية وتسهيل اجراءات الدخول للسائح دون ضغوط مع سهولة منح سمة الدخول للافواج السياحية. وبين ضرورة تبسيط اجراءات تأسيس الشركات السياحية وعدم وضع العراقيل في التأسيس (براءة الذمة)، فضلا عن تطوير التعليم السياحي عبر الاكثار من المعاهد والكليات في المحافظات فهي الاساس مع تطوير مناهجها والاستفادة من منظمة السياحة العالمية كون العراق يتمتع بعضوية المنظمة وهو نائب الرئيس لخلق وتطوير كادر سياحي عراقي.

©الصباح 

التعليـــقات