رئيس التحرير: طلعت علوي

بكرامة تطالب بفتح الجسر ٢٤ ساعة

الأربعاء | 02/09/2015 - 08:57 صباحاً
بكرامة تطالب بفتح الجسر ٢٤ ساعة
خاص بالـ

 

خلال اجتماع سكريتاريا الحملة مع وزير النقل والمواصلات طبيلة 

 

السفير الاقتصادي - نور الدين مرزوق 


عقدت حملة بكرامة - الحملة الوطنية لحرية حركة الفلسطينيين - اجتماعا مع وزير النقل والمواصلات  م.سميح طبيلة لاطلاعه على عمل الحملة ودراسة امكانية تعزيز دور الوزارة في دعم اهداف الحملة المتمثلة بتخفيف اعباء السفر على المواطن الفلسطيني ماديا ولوجستيا. وحضر الاجتماع عن الحملة، اسامة الطيبي، حنان الشنار، نبيه كحيل، نور الدين مرزوق، ورئيس الحملة طلعت علــــوي.

وقال رئيس الحملة بان الحملة  ومنذ تاسيسها قبل ست سنوات  قد حققت جزء من مطالبهم المتعلقة بتكاليف السفر وايضا بنقاط التوقف حيث الغيت ثلاث نقاط بما يعادل ٥٠$ تقريبا من اعباء السفر.

واضاف علوي نريد ان يكون دور وزارة النقل والمواصلات ريادي  لتحقيق هذه المطالب الشعبية بالدرجة الاولى، وعلى راسها تمديد العمل على الجسر على مدار ٢٤ ساعة خاصة في موسم الصيف، كحق اصيل ل ٢ مليون مسافر فلسطيني يمرون عبر معبر الكرامة - جسر الملك حسين - سنوياً.

من جانبه قال الوزير سميح طبيلة بانه  سيكون واحد من اكبر مؤيدي هذه المطالب وسيعمل بصفته الرسمية والشخصية لتخفيف اعباء السفر على المواطن الفلسطيني، واضاف الوزير انا شخصيا  مررت بهذه الاعباء واعرف جيدا مدى الارهاق الذي يصيب المسافر الفلسطيني على كل المستويات . واكد على انه سيكون صوت وذراع الحملة في مجلس الوزراء في تحقيق مطالبها.

سكريتاريا الحملة اكدت على  مطلبها فتح الجسر ٢٤ ساعة الى جانب السماح للفلسطينين بالتنقل الى الاردن بمركباتهم الخاصة كحق ومطلب اصيل من مطالب الشعب التي تحملها الحملة منذ تاسيسها. 

وكانت حملة بكرامة  وفي مطلع العام الجاري  قد اعلنت في مؤتمر صحفي

​​مع الادارة العامة للمعابر، الغاء محطة كراجات عبده  والتي تعد من اكثر المحطات التي تثقل كاهل المسافر الفلسطيني، ومن المفترض ان يتم الشهر القادم الانتهاء من اعمال التوسعة على الجانب الاردني ليتسنى نقل الامتعة مباشرة الى الاستراحة الاردنية دون نزول المسافرين الى محطة كراجات عبده ( ساحة الحقائب). وقد اشادت سكريتاريا الحملة بتعاون وجهود مدير عام المعابر نظمي مهنا، اضافة الى تعاون ادارة الجسور الاردنية في تنفيذ هذا المطلب.

 

من اختيار المحرر:

التعليـــقات